محافظات

ضبط ٣ موظفين لتمكينهم آخرين من البناء دون تراخيص بميت غمر

30-4-2020 | 15:55

المتهمون

الدقهلية - منى باشا

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، القبض على ٣ موظفين بوحدة محلية تابعة لمركز ميت غمر لاستغلال مناصبهم وتسهيلهم البناء لآخرين بدون الحصول على تراخيص.


كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أفادت قيام ثلاثة أشخاص من مسئولي الوحدة المحلية بكفر سرنجا التابعة لمجلس ومدينة ميت غمر محافظة الدقهلية (اثنين منهم حالياً بالمعاش)، باستغلال موقعهم الوظيفي والتواطؤ مع (اثنين من ملاك العقارات) وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص.

وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، ومنحهم خطابات تتضمن الموافقة على توصيل المرافق لتلك العقارات مثبت بها أنها مقامة قبل عام 2008 على خلاف الحقيقة، الأمر الذي أدى إلى الإضرار بالمال العام المتمثل في قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، فضلا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وجاء في بيان وزارة الداخلية، الصادر منذ قليل، أنه تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من رئاسة مركز ومدينة ميت غمر، وبسؤال رئيس اللجنة مدير التفتيش المالي والإداري، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعتين، وباستدعاء المتحرى عنهم وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم للواقعتين المشار إليهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة