ثقافة وفنون

في الحلقة الـ "5" من "الاختيار" 20 دقيقة من حبس الأنفاس واستشهاد إمام وعشماوي ينضم لـ "بيت المقدس"

28-4-2020 | 22:57

مسلسل الاختيار

سارة نعمة الله

على مدار ما يقرب من عشرين دقيقة وسط وابل من طلقات الرصاص وحرب شرسة تقودها القوات المسلحة ضد العناصر التكفيرية بالعريش، بدأت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار".


صور المخرج بيتر ميمي المعركة التي تقودها المؤسسة العسكرية في حربها على العناصر الإرهابية خلال هجومهم على إحدى الكمائن هناك بشكل يتطابق مع الواقع إلى حد كبير، حيث انتهت مشاهد حلقة الأمس في بداية الهجوم على الكمين ليلا واستكملت مشاهد حلقة اليوم مع طلوع الشمس دلالة على استمرار المعارك بين الجيش والإرهابيين.

وكان بطل المعركة بجانب أمير كرارة الذي يجسد شخصية الشهيد " أحمد المنسي"، الفنان محمد إمام الذي قدم دور الضابط " فتحي" الذي قاتل في المعركة بضراوة واستشهد بعد احتضانه للإرهابي الذي كان يرتدي حزاما ناسفا حتى يتخلص من باقي العناصر التكفيرية الموجودة في نطاق الكمين.

كما شهدت الحلقة خطبة ألقها منسي لجنوده بعد أن أيقظهم من نومهم للحديث معهم عن أهمية تواجدهم بسيناء ومسئوليتهم في الدفاع عنها وحماية حدودها، وأعقب ذلك بدأ تدريب الجنود بشكل مكثف.

وعلى الجانب الآخر، بدأ أحمد العوضي الذي يلعب الإرهابي "هشام عشماوي" في التخطيط للانضمام إلى جبهة أنصار بيت المقدس، وخلال مقابلته لقائد الجبهة أبلغه بنيته في التخطيط لاغتيال وزير الداخلية ليكون المشهد التالي الذي تختتم به الحلقة خلال اعترافات عشماوي الحقيقة بتفكيره في اغتيال وزير الداخلية في مشهد يمزج بين الدراما والتوثيق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة