سوشيال ميديا وفضائيات

نقيب الإعلاميين يكشف التحركات ضد برنامج "رامز مجنون رسمي"| فيديو

27-4-2020 | 22:30

الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين

راندا رضا

شرح الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، كواليس إصدار بيان ضد برنامج رامز جلال، ومطالبته بالتحقيق الفوري.


وقال سعدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة "صدى البلد"، أصدرنا بيانا عاجلا من خلال المسئولية، وتماشيا مع الذوق العام وشهر رمضان المعظم، خاصة أن الحاجة إلى الترفيه لا تعني الإسفاف، والجميع في النقابة معترض على البرنامج والاسم، والبعض من الخبراء أشار بتواجد ممارسات السادية والعنف والبعد عن الأخلاق، وبناء عليه صدرنا ووجهنا خطابا إلى القناة لاتخاذ لإجراء حاسم وطلبنا مراعاة الأخلاقيات والذوق العام.

وتابع، أن النقابة تبحث قانونية التعامل مع القناة، خاصة أنها تبث من دبي، ولكن كان لزاما اتخاذ موقف لحين اتخاذ الإجراءات وسيظل الملف مفتوحا.

وأصدرت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، بيانا عاجلا، قالت: من منطلق المسئولية الملقاة على عاتق النقابة بشأن ضبط المشهد الإعلامى بما يتناسب مع الذوق العام والأخلاق والعادات المصرية الأصيلة ونحن فى معية شهر رمضان المعظم.

وأضاف البيان: تابعت نقابة الإعلاميين عن كثب ما يحدث ببرنامج المقالب لمقدمه رامز جلال، والذى تخطى كل حدود الرسائل الإعلامية الهادفة والضوابط المهنية والذوق العام المصرى، ورسخ للعنف وإهداره للحقوق الإنسانية، فبدلا من تكريمها والعمل على العلو من شأنها قام المذكور بالاستهزاء والحط من قدرها والإسفاف بها على مسمع ومرأى من المشاهدين، خاصة وأن مقدمه غير حاصل على تصريح بمزاولة أية أنشطة إعلامية.

وتابع: إذ تهيب نقابة الإعلاميين المصرية بقنوات MBC بمراعاة مشاعر المواطنين وقدسية الشهر الكريم، لما يعرض على شاشتها، باعتبارها من أكبر القنوات فى الوطن العربى، وكما تهيب النقابة بضيوف البرنامج بالبعد عن مثل هذه البرامج، لما فى ذلك من الحط من شأنهم كونهم نجوما كلا فى مجال تخصصه.. وأخيرا لا يسعنا القول سوى حفظ الله مصر وشعبها.


طارق سعده: نقابة الإعلاميين أصدرت بيان عاجل ضد برنامج رامز جلال لضبط المشهد الإعلامي

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة