أخبار

هيئة الدواء المصرية تنظم لقاء علميا لمناقشة المستجدات الوقائية والعلاجية لـ كوفيد 19 عبر "الفيديو كونفرانس"

23-4-2020 | 18:06

فيروس كورونا - أرشيفية

عبد الله الصبيحي

نظمت هيئة الدواء المصرية، لقاء علمي عبر تقنية الحضور عن بعد Webinar تحت رعاية الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية وبرئاسة الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الهيئة وبحضور لفيف من أساتذة الجامعات وأعضاء اللجان العلمية المختصين بوضع بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد COVID-19.


وقال الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، فى كلمته الافتتاحية إلى أهمية دور هيئة الدواء المصرية فى نقل أحدث المستجدات الصيدلانية والخبرات العلمية لصيادلة مصر بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بقطاع الدواء فى مصر.

وأضاف نائب رئيس هيئة الدواء أن اللقاء ناقش مستجدات فيروس كورونا وبروتوكولات العلاج المعتمدة حتى الآن للوقاية من وعلاج أعراض الإصابة بالفيروس وكيفية تعامل الصيادلة مع الحالات المشتبه بإصابتها.

وتابع أن اللقاء شهد حضوراً وتفاعلاً كبيراً من جمهور الصيادلة والمهتمين بقطاع الصيدلة بمصر حيث أجاب المختصون عن أهم الأسئلة والشائعات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد على سبيل المثال الأدوية التى يشاع نجاحها فى الوقاية أو العلاج وتأثير الحرارة على الفيروس.

واختتم اللقاء فاعلياته بالحديث عن دور اليقظة الصيدلية وآليات الإبلاغ الإلكترونى المتبعة حاليا للابلاغ عن الآثار العكسية لكافة المستحضرات الصيدلية ودور مركز المعلومات الدوائية فى نشر الوعى الصيدلى والثقافة الدوائية واستقبال كافة الاستفسارات من الفريق الطبى ومن جمهور المرضى عن المعلومات الدوائية المختلفة من خلال صفحات التواصل الاجتماعى أو الموقع الإلكتروني لهيئة الدواء المصرية Www.eda.mohp.gov.eg.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة