آراء

طوارئ شم النسيم!

15-4-2020 | 13:36

مع قرب الاحتفال بعيد "شم النسيم" تزداد المخاوف من الخروج الجماعي للمواطنين إلى أماكن الترفيه والحدائق والمتنزهات، لما قد يترتب عليه من انتقال فيروس "كورونا" من حامليه، خصوصًا الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض بعد، فالاختلاط من أخطر الوسائل التى ينتقل المرض عن طريقها، ولكم أن تتخيلوا لو أن واحدًا فقط مصاب بالفيروس، وما يمكن أن يسببه من نقل العدوى إلى كل المخالطين له.


إن هذه المسألة المهمة يجب أن تلقى الاهتمام الكافي، ويجب تطبيق إجراءات احترازية صارمة فى الأعياد والمناسبات حتى لا يتفاقم الوضع، وتبرز فى هذه الصدد أهمية تفعيل الحظر الشامل في شم النسيم، بإغلاق الحدائق والشواطئ والمتنزهات العامة، وتوعية المواطنين بخطورة هذه التجمعات على انتشار الفيروس المميت، ولا يعقل أبدًا ترك الأمور للأهواء في هذا اليوم.

إن الحكومة تتعامل بجدية مع الأزمة، وتتخذ الإجراءات التى تدعو إلى الاطمئنان، وعلى المواطنين الالتزام بها، ومنها منع التجمعات والتكدس، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتنفيذ معايير الصحة العامة، فهي السبيل الناجع لمساعدة الدولة فى مكافحة الفيروس.

إن تعاون المواطنين مع الجهات المسئولة فى الدولة يتزايد بمرور الوقت، ولكن مازالت هناك تحديات كثيرة، ويتطلب الأمر برمته فاعلية فى تطبيق ضوابط صارمة فى إطار المواجهة الشاملة للجائحة، أما ما يخص "شم النسيم"، فلابد من التنسيق والدراسة اللازمة للإجراءات المطلوبة فى هذا اليوم من جانب الجهات المسئولة حتى تمر الأمور بسلام.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة