اقتصاد

نشرة الاقتصاد: ارتفاع الذهب والبورصة.. وركود الاقتصاد العالمي بسبب كورونا

14-4-2020 | 19:50

أسعار الذهب

علاء أحمد

العناوين:

ارتفاع أسعار الذهب 13 جنيها للجرام عيار 21
البورصة تواصل الارتفاع وتربح 6.6 مليار جنيه في منتصف تعاملات الأسبوع
قرارات جديدة من التنمية الصناعية لمساعدة المستثمرين في ظل أزمة كورونا ..تعرف عليها
تكليف رئاسي بتعزيز الإجراءات الداعمة لمجتمع الأعمال ليتجاوز "محنة كورونا"
مليون جنيه من غرفة الحبوب لمواجهة فيروس كورونا
صندوق النقد: ركود عميق هذا العام بسبب كورونا



التفاصيل:

قال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب شهدت، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا بمقدار 13 جنيهاً متأثرة بالزيادة في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1722 دولارا للأوقية.

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف تعاملات الأسبوع، وربح رأس المال السوقي نحو 6.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 562.8 مليار جنيه، مقابل 556.2 مليار جنيه أمس.

أعلنت هيئة التنمية الصناعية عن منح جميع الأرض والوحدات الصناعية الساري تخصيصها مهلة مجانية ثلاثة أشهر لاستكمال تنفيذ المشروعات الصناعية، دون تحمل المستثمر أي تكاليف معيارية أو رسوم تحت أي بند، على أن تبدأ المهلة من ١٥ مارس الماضي.

كما قررت الهيئة تأجيل استحقاق الأقساط وما يستحق منها من فوائد، وكافة المستحقات الأخرى للمخصص لهم الوحدات الصناعية من خلال " التنمية الصناعية " لمدة ثلاثة أشهر بداية من ١٥ مارس الماضي، مع عدم تطبيق أي غرامات أو فوائد على التأجيل في السداد.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك تكليفًا رئاسيًا من القيادة السياسية بتعزيز الإجراءات الداعمة لمجتمع الأعمال، وإقرار تيسيرات جديدة تُسهم في سرعة إنهاء المنازعات الضريبية، على النحو الذي يُساند القطاعات الاقتصادية.

قررت غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، التبرع بمليون جينه لصندوق "تحيا مصر"، من أجل المساهمة من الغرفة في دعم جهود الدولة في حربها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أعلن صندوق النقد الدولي الثلاثاء، أن وباء كوفيد-19 يدفع بالاقتصاد العالمي في اتّجاه ركود عميق هذا العام متوقعا تراجع الناتج العالمي بنسبة ثلاثة بالمائة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة