محافظات

تخصيص مدرستين لتسجيل الصيادين ضمن العمالة غير المنتظمة بالفيوم

30-3-2020 | 16:43

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

الفيوم- ميلاد يوسف

صرح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بأنه تم تخصيص مدرستين بمركزي أبشواي ويوسف الصديق، لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة من الصيادين، في إطار مبادرة المحافظة للتيسير على المواطنين في تسجيل بياناتهم بوزارة القوى العاملة.


وأضاف "الأنصاري"، أن المبادرة تهدف إلى منع التكدس والزحام أمام المراكز الخاصة، وكذلك منع استغلال المواطنين أو الحصول منهم على مبالغ مالية نظير تسجيل البيانات، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الإثنين.

وأوضح "الأنصارى"، أنه تم تخصيص مدرسة كحك الثانوية بمركز يوسف الصديق، ومدرسة شكشوك الابتدائية بمركز أبشواي، بهدف التخفيف عن أهالي المركزين الذين يمتهنون حرفة الصيد في تسجيل بياناتهم ضمن العمالة غير المنتظمة، مشددا على أنه تم التشديد على مراعاة الإجراءات الوقائية بكل حزم، ومنع أي تجمعات تجنباً لانتشار العدوى بالأمراض، حفاظاً على سلامة المواطنين.

الجدير بالذكر، أن محافظة الفيوم خصصت 8 مدارس و6 مراكز شباب بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال وتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، بدءاً من أمس الأحد، تيسيراً عليهم بعد رصد العديد من المعوقات التي تواجه الراغبين في تسجيل بياناتهم، وشكاوى الكثير من المواطنين بشأن استغلال بعض أصحاب مراكز الكمبيوتر الخاصة "السايبرات"، فضلا عن الزحام، والذي يتعارض مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة