محافظات

محافظ المنيا يتابع قرار منع الشيشة بجولة مفاجئة على المقاهي

18-3-2020 | 14:04

اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

أجرى أسامة القاضي محافظ المنيا، جولة تفقدية مفاجئة في شوارع مدينة المنيا، اليوم الأربعاء، لمتابعة تنفيذ قرار منع تدخين الشيشة داخل كافة المقاهى، والكافيهات، والمحال العامة.


رافق المحافظ خلال الجولة، دكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ ، وهشام فايز نائب رئيس مدينة المنيا .

شملت الجولة، شارع طه حسين وشارع عدنان المالكي بشمال المدينة، حيث تابع المحافظ تنفيذ قرارالمنع وعدم وجود الشيشة داخل المقاهى.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفين، حتى نستطيع أن نعبر جميعًا إلى بر الأمان، مؤكدًا أن القرارات التي أتخذتها الدولة المصرية هدفها الأول الحفاظ على صحة المواطن المصري.

وطالب المحافظ المتواجدين في المقاهى، بضرورة الالتزام بقرارات الدولة واتباع القواعد وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التى أعلنت عنها واتخذتها الدولة حفاظاً على صحة المواطنين، والبعد عن التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، لرفع الوعى لدى كافة فئات المجتمع ورفع مستوى النظافة بأهمية الوقاية لمواجهة فيروس كورونا.

كان المحافظ قد أصدر عددا من القرارات في وقت لاحق تضمنت مجموعة من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث كلف إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، باستقبال كافة الشكاوى إلكترونيا، وتعليق اللقاء الجماهيري الذي كان يعقد أسبوعيا، لحين إشعار آخر، كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ديوان المحافظة والأحياء والمراكز والمدن والمديريات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة