محافظات

عم حسين عيسى يروي لــ"بوابة الأهرام" سبب تصنيعه كمامة لحماره والسير به في شوارع قنا | صور

11-3-2020 | 21:49

المزارع حسين عيسى

قنا- محمود الدسوقي

لا تستطيع أن تسأل العم حسين علي عيسي الشهير بالعم عيسي لما قام بوضع كمامة علي حماره الوحيد ؟، فهو يؤكد لك بلهجته الصعيدية هو حيوان لا يتكلم ومثلما جلبت كمامة لنفسي جلبتها له.


وانتشرت صورة العم حسين علي عيسي في منصات التواصل الاجتماعي، وهو يسير بحماره الوحيد ويرتدي الكمامة الواقية من كورنا في الصعيد.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما قام به من عطف على حيوانه، فيما وصفت شئون البيئة بقنا أن صورته هي أفضل توعية لشعار الوقاية خير من العلاج، وأفضل صورة صحفية في وقتنا الحاضر.

العم عيسي الرجل البسيط الذي أكمل عامه الستين دخل في مغامرة حقيقية كي يجلب لنفسه كمامة من الصيدليات، منذ أن سمع بها في نشرات الأخبار في التلفزيون، لكنه قام بصنع كمامة من القماش لحماره الذي يتنقل به في البلدة ليشاهده أبناء البلدة ويدخلون معه كعاداتهم في نوبة ضحك متواصل.

يقول حسين علي عيسي لــ"بوابة الأهرام " إنه طلب من شباب قريته الخرانقة التابعة لمركز قوص جنوبي قنا، أن يقوموا بنشر صوره، وهو يرتدي الكمامة الواقية وهو يسير بحماره كنوع من التوعية، مضيفاً أنه لا يعرف عن كورونا سوى من التلفزيون، وأنه قرر أن يقوم بالتوعية لأبناء بلدته منذ أن عرف أن الوقاية أفضل طريق للعلاج من أي مرض.

يعيش العم عيسي مع أبنائه الخمسة في منزل قديم، وهو المنزل الذي يحوي التلفزيون الذي يشاهد فيه أخبار العالم، ومن ضمنها أخبار وباء الكورونا الذي ينتشر في دول العالم، وهذا ما جعله يقرر ارتداء الكمامة والتوعية في صور تم نشرها علي صفحات التواصل الاجتماعي.

ويضيف عبدالله نجل حسين علي عيسي أن والده الذي يواظب علي أداء الصلوات الخمس كل يوم، يصمم على العمل في الزراعة ويمتاز بالرقة والعطف، لذا ليس غريبا عليه أنه صنع كمامة لحماره الوحيد مثلما جلب لنفسه كمامة من الصيدلية للوقاية من كورونا الذي يشغل العالم.


المزارع حسين عيسى

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة