أخبار

علي عبد العال ينتقد الحكومة على مشهد زحام تحليل كورونا

9-3-2020 | 15:32

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

سامح لاشين

انتقد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مشهد تزاحم المواطنين أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء تحاليل فيروس كورونا.


وقال على عبد العال خلال الجلسة العامة الإثنين، إن جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية نقلت مشهد تزاحم المواطنين أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة، وهو أمر يجعلنا نطالب الحكومة أن تقضى على هذا المنظر السيىء، و الذي يسييء لصورة الدولة وهو أمر غير مقبول.

وأضاف: أن إجراء التحاليل سببه طلب من بعض الدول التي يعمل بها هؤلاء المواطنون ويجب الاقتصاد فى هذا الإجراء، ولا يتم عمله إلا للأشخاص المطلوب منهم فقط إجرائه، وأعلم أن هذا طلب من بعض الدول التى أرجوها أن تعيد النظر فى هذا القرار، وتعلم بالمعايير التى حددتها منظمة الصحة العالمية.

و تابع: وسط هذا المشهد كان عدد من الموظفين بالمعامل ينظرون إلى تزاحم الناس من النوافذ العلوية للمبنى، وأرجو من الحكومة أن تنهى هذا المشهد، لأن هؤلاء من المواطنين الذين ساقتهم الظروف للسفر خارج الوطن، وأرجو أن يتم التعامل معهم بقاعدة آدمية.

وعلق المستشار علاء فؤاد وزير مجلس النواب قائلا: تواصلت مع وزيرة الصحة بالأمس، وتم إنشاء موقع الكتروني لحجز مواعيد لإجراء التحاليل للمسافرين، والزحام انتهى من أمس الأول الأحد.

ورد عبد العال قائلا: أتمنى ذلك لأن المشهد كان سيئًا للغاية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة