محافظات

بدء فعاليات دورة "مبادئ جراحات المناظير في المسالك البولية" بمركز الكلى بالمنصورة

8-3-2020 | 18:05

جامعة المنصورة

الدقهلية - منى باشا

بدأت فعاليات الدورة التدريبية "مبادئ جراحات المناظير في المسالك البولية" التى ينظمها مركز جراحات الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، بمشاركة 20 متدربا وطبيبا إفريقيا من 20 دولة إفريقية ومنها دول حوض النيل.


أشادت الدكتورة نسرين عمر عميد كلية الطب، بالجهد المبذول من كافة العاملين بمركز الكلى والمسالك البولية بالجامعة وبدور المركز في تقديم خدمة طبية مميزة، والارتقاء بالبحث العلمي مما ساهم بتواجد الجامعة بمكانة مميزة في التصنيفات الدولية لأهم الجامعات العالمية.

وأضافت أن هذه الدورة لها هدف إستراتيچى يتمثل في توطيد علاقة مصر بالدول الإفريقية، ودعم مصر لهذه الدول في المجال الطبي من خلال تدريب أطباء من دول إفريقية على جراحات المناظير فى المسالك البولية.

وأشار الدكتور تامر أبو السعد وكيل كلية الطب، لأهمية إقامة الفعاليات العلمية التي ترتقي بمهارات الأطباء، مثنيا على موضوع الدورة الذي يعكس المسئولية الطبية والدبلوماسية التي يقوم بها مركز جراحة الكلى من خلال تقديم خدمة مميزة للمرضى والارتقاء بمهارات أطباء من عدة دول إفريقية ينقلون صورة مميزة عن مصر لبلادهم.

وأكد الدكتور باسم صلاح مدير مركز جراحات الكلى، أن الدورة التدريبية تستهدف التعريف بالجديد في جراحات المناظير في الكلى والمسالك البولية وتدريب عدد من الأطباء من دول إفريقية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة التابعة لوزارة الخارجية التي تتولى الدعم العلمي والثقافي لدول إفريقيا خاصة دول حوض النيل.

وقال أحمد شومة أستاذ ورئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب، إن المؤسسات التعليمية دورها لايقتصر فقط على المحاضرات النظرية بل يجب عليها تنظيم مختلف الفعاليات مثل ورش العمل، والدورات التدريبية، التي ترتقي بمهارات الباحثين وهذا ما يقوم به مركز جراحات الكلى والمسالك البولية جامعة المنصورة باستمرار.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة