اقتصاد

وزير الاتصالات يشهد افتتاح فعاليات الاحتفالية السنوية لرائدات الأعمال " هي تستطيع"|صور

7-3-2020 | 14:45

وزير الاتصالات يشهد افتتاح فعاليات الاحتفالية السنوية لرائدات الأعمال

أحمد سعيد طنطاوي

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات افتتاح الدورة الخامسة للاحتفالية السنوية لرائدات الأعمال "هي تستطيع2020"، والتي تنظمها مؤسسة (Entreprenelle) لريادة الأعمال.


الاحتفالية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون مع مؤسسة مايكروسوفت- مصر؛ تحت شعار "بداية جديدة"؛ وذلك بمشاركة نحو 7000 من الشخصيات العامة والملهمة، ورائدات الأعمال صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتتضمن فعاليات الدورة الخامسة لفعالية "هي تستطيع" عقد ورش عمل وندوات في مجالات مختلفة، واستعراض نماذج ملهمة وناجحة لسيدات في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب ورش عمل لمساعدة المشاركات في بدء أعمالهن الخاصة وإرشادهن لسبل دخول مجال ريادة الأعمال، بالإضافة الى جلسات توجيه لهن في مجالات مختلفة.

وفي كلمته التي ألقاها أكد طلعت أن المرأة المصرية هى العمود الفقري للمجتمع المصري وأنها استطاعت عبر التاريخ تقديم أمثلة وضاءة لإرادة وقدرة المرأة المصرية على تحقيق النجاح؛ معربا عن تقديره لسيدات مصر ومهنئا الفتيات والسيدات الحاضرات بمناسبة احتفالية اليوم العالمي للمرأة.

وأوضح طلعت، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تمكين الشباب وريادة الأعمال وهو الأمر الذي لا يمكن أن يكتمل تحقيقه دون تمكين المرأة المصرية؛ مشيرًا إلى المبادرات التي يتم تنفيذها لتمكين المرأة من تحقيق دخل أعلى ومشاركة أكبر في الناتج القومي وفي المجتمع وفي إثراء حياة الأسرة المصرية والتي منها مبادرة قدوة تك التي اطلقتها الوزارة بهدف رفع كفاءة العديد من السيدات والفتيات لكي يقمن بأعمالهن باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما يتم تفعيل منصة للتجارة الإلكترونية بهدف الحفاظ على الحرف التراثية والصناعات التاريخية في مصر، ولكي تستطيع المرأة المنتجة من العمل وتسويق منتجاتها.

وأضاف طلعت، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بإنشاء مراكز للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ومجمعات للإبداع التكنولوجي في جامعات إقليمية، والتي يتم من خلالها إتاحة البرامج التدريبية للعديد من الفتيات والسيدات على كافة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يمكنها من تطويع هذه التكنولوجيات في مجال عملهن؛ أو أن تمتهن إحدى تخصصات هذه المجالات.

وتنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال فعاليات (هي تستطيع 2020) هاكاثون (قدوة- تك للذكاء الاصطناعي: تحت شعار إحياء الثقافة والتراث)، والذي يستمر في الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري، ويستهدف زيادة وعي الشابات بالتطورات في المجالات التكنولوجية، وتزويدهن بالمهارات والمعارف اللازمة بما يؤهلها لإنتاج حلول عن طريق التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي تساعد في إعادة إحياء التراث والثقافة.

وتقدم للمشاركة في الهاكاثون نحو 120 فتاة، تم انتقاء 50 منهم وفق معايير محددة، حيث تتلقى المشاركات على مدى الأيام الثلاث التدريب والإرشاد والتوجيه في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال، وكيفية الربط بين الثقافة والتكنولوجيا لتطبيق الأفكار بأعلى جودة ممكنة، وصولا إلى الحصول على فرص التمويل.


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة