آراء

فيروس كورونا .. وحكايات الإنترنت!

2-3-2020 | 16:46

بكل تأكيد فإن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لصحة المواطنين، يبين بوضوح أنها لا تتوانى عن تقديم كل أوجه الرعاية الصحية، وتحرص القيادة السياسية على متابعة الأوضاع المتعلقة بالصحة، وتوفير كل ما يلزم للمستشفيات من أجهزة طبية.

أما عن فيروس "كورونا" الذي يسبب ذعرًا عالميًا، فقد اتخذت وزارة الصحة كل التدابير اللازمة لمنع تسلله إلى مصر، وأكدت الحكومة تشديد الرقابة الصحية على منافذ دخول البلاد.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ سافرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى الصين، حاملة العديد من الرسائل؛ منها تأكيد تضامن مصر مع الشعب الصديق في محنته، وتبادل الخبرات في هذا الشأن، فلدى مصر اتفاقيات شراكة إستراتيجية مع بكين، ومن الضروري الاستفادة من الخبرات المتبادلة لمواجهة أي تحديات، ومساعدة الصين للتغلب على الوباء، وفى ذلك حماية للإنسانية كلها، مع تقديم بعض المستلزمات الضرورية لسد العجز في بعض الأدوات الإستراتيجية للقضاء على الفيروس، ومنها كمامات طبية وأدوات صحية.

وعلى جانب آخر، فإن مصر تتخذ الإجراءات الوقائية في ضوء ما تقوم به الحكومة من إصدار القرارات الخاصة بهذا الشأن، ومتابعة تقارير منظمة الصحة العالمية وتأمين المطارات والحجر الصحي، وينبغي عدم الالتفات إلى ما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار مفبركة، وكلام مرسل عن انتشار الفيروس، والثقة في البيانات الرسمية فقط، فالحكومة تقدم المعلومات الصحيحة، ويجب أن تتضافر الجهود للوصول إلى علاج لهذا الفيروس المستجد.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة