عرب وعالم

أكراد سوريا: مستعدون للحوار مع حكومة دمشق لإيجاد حل وطني للإدارة الذاتية

16-2-2020 | 17:27
أكراد سوريا مستعدون للحوار مع حكومة دمشق لإيجاد حل وطني للإدارة الذاتية أكراد سوريا
Advertisements
أ ش أ

أبدت الإدارة المركزية الكردية في سوريا استعدادها للحوار مع حكومة دمشق بشأن إيجاد حل وطني للإدارة الذاتية الكردية، وأوضحت - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد - جاهزيتها للحوار مع النظام، ضمن ما يخدم مستقبل الحل الوطني السوري، مشيرة إلى أن هناك أصواتًا تتعالى من داخل النظام من أجل تأزيم وتعقد الأمور في سوريا.


وأكدت أن الإدارة الذاتية الكردية مشروع وطني لا يهدد مطلقًا وحدة سوريا وشعبها ولا مستقبل الحل فيها على عكس النبرة التي تنظر إلى سوريا وكأنها لم تشهد أي تغيير.. مشيرة إلى أن السنوات الماضية أثبتت أنه لا يمكن صياغة أو إنتاج حل تقليدي بموازاة التعنت والإبقاء على مسببات هذه الأزمة.

وكان نائب وزير الخارجية فيص المقداد قد أعرب أمس السبت عن رفض دمشق فكرة وجود أي إدارة ذاتية كردية في البلاد، مشددًا على وحدة أراضي سوريا بالكامل.

وعلى صعيد آخر.. أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم استمرار تركيا في استقدام الأرتال العسكرية داخل البلاد. وأفاد المرصد ـ حسبما أوردت قناة (العربية الحدث) الإخبارية ـ بأن هذا يأتي عقب رصد إدخال القوات التركية رتلًا عسكريًا عبر معبر (كفر لوسين) الحدودي بريف إدلب الشمالي إلى البلاد، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في الوقت الذي انتشرت فيه الشرطة الروسية على كامل طريق حلب ـ دمشق الدولي بمحافظة إدلب الواقعة شمال البلاد.

وتأتي هذه التطورات في ظل التوتر المتصاعد بين تركيا وروسيا، إذ تتهم أنقرة موسكو بشن هجمات على جنودها بمنطقة خفض التصعيد، بينما تحمل موسكو أنقرة مسئولية تأزم الأوضاع في المنطقة جراء عدم الوفاء بالتزاماتها.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة