حـوادث

ضبط عنصرين إجراميين تخصصا فى تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية بالبحيرة

16-2-2020 | 14:36

ضبط متهم - أرشيفية

أشرف عمران

نجحت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، في ضبط اثنين من العناصر الإجرامية بالبحيرة، لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية إلى الدول الأجنبية.


أكدت التحريات والمعلومات، قيام (اثنين من العناصر الإجرامية لهما معلومات جنائية)، ومقيمان بمحافظة البحيرة، بمزاولة نشاط إجرامى غير مشروع فى مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية، باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة، واستغلال التوقف الزمنى (الترانزيت) بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى - الأمن العام"، ومديرية أمن البحيرة والإدارة العامة لتكنولوجيا لمعلومات، أمكن ضبط المتهمين المذكورين وبتفتيش مسكنهما عثر على المضبوطات الآتية:

ـ 2 هاتف محمول يحوى أحدهما على رسائل نصية وفيديوهات تفيد بضلوعهما فى نشاطهما الآثم.
ـ إقراران من (شخصين) لصالح المتهمين مفادهما عدم قيامهما بتحرير أية محاضر ضد المتهمين بشأن تسفير نجليهما.
ـ مبلغ مالى قدره 590 ألفا و750 جنيها مصريا.
ـ 2 جوازسفر، و5 بطاقات رقم قومى بأسماء مختلفة.
ـ 68 إيصال أمانة موقع على بياض بأسماء مختلفة.
ـ 2 شهادة ميلاد بأسماء مختلفة.
ـ 2 صورة ضوئية لتأشيرة إحدى الدول الأوروبية.

خلال تفتيش مسكن أحد المتهمين، تبين تواجد (أحد المهاجرين، مقيم بمحافظة البحيرة)، وذلك حال اتفاقه مع المتهمين على مساعدته فى السفر إلى الخارج بطريقة غير شرعية.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط والتفتيش، أقرا بقيامهما بالضلوع فى عمليات الهجرة غير الشرعية لدول أجنبية على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة