اقتصاد

«رجال الأعمال» تنظم اليوم الدولي البنجلاديشي الإثنين المقبل

12-2-2020 | 16:13

جميعة رجال الأعمال المصريين

محمود عبد الله

تنظم جميعة رجال الأعمال المصريين، الإثنين المقبل «اليوم الدولي البنجلاديشي» بحضور القائم بأعمال سفارة بنجلاديش بالقاهرة.


 وقال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، إن اللقاء يهدف إلي تعزيز العلاقات الاقتصادية وبحث فرص التعاون في مجالات التجارة والاستثمار، مضيفًا أن هناك فرصًا اعدة للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وأوضح أن بنجلاديش تحتاج سنويا إلى استيراد كمية كبيرة من البصل والحمضيات والتمر والقطن والعدس والأسمدة وأنواع مختلفة من المعادن، كما أنها ثاني أكبر مصدر للملابس الجاهزة حيث تستحوذ على 8٪ من الحصة العالمية في هذا القطاع.

وأضاف "يوسف" أن بنجلاديش واحدة من أكبر خمس دول سريعة النمو في العالم وبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لها هذا العام 8.15٪ ، كما بلغ أكثر من 6٪ على مدى الـ 13 سنة الماضية، مشيرًا إلى أن بنجلاديش تحتل المرتبة 43 من حيث الناتج المحلي الإجمالي ومن المتوقع أن تحتل المرتبة 33 العام المقبل.

ولفت إلى أنه وفقا لإحصائيات وأرقام حجم تجارة بنجلاديش مع العالم فقد وصلت إلى 40 مليار دولار صادرات عام 2018، و47 مليار دولار واردات وتصدر سلع مثل السيراميك والأدوية والأجهزة المنزلية والملابس الجاهزة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة