محافظات

القوى العاملة بسوهاج: مهلة لسداد مستحقات صندوق إعانات الطوارئ.. وغرامة للمنشآت المتخلفة عن السداد| صور

11-2-2020 | 19:33

الدكتور هشام أبوزيد مدير مديرية القوى العاملة في سوهاج

سوهاج - نيفين مصطفى

قال الدكتور هشام أبوزيد، مدير مديرية القوى العاملة في سوهاج، إنه عقد اجتماعًا مع رئيس وحدة صندوق الطوارئ، ومدير عام رعاية القوى العاملة، ومفتشي المكاتب المسئولين عن صندوق الطوارئ، لمتابعة تحصيل أموال صندوق إعانات الطوارئ.


وأكد مدير مديرية القوى العاملة في سوهاج لـ"بوابة الأهرام"، أنه شدد على ضرورة التزام المنشآت التي يعمل بها 30 عاملا فأكثر، بسداد نسبة 1% من الأجور الأساسية للعمال، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص تطبيقا للقانون رقم 156 لسنة 2002 ولائحته التنفيذية.

وأضاف أبوزيد، أنه تنفيذا لتكليفات محمد سعفان وزير القوى العاملة بضرورة متابعة هذه المنشآت، فقد تم إعطاء مهلة قانونية للمنشآت غير الملتزمة بسداد مستحقات الصندوق، حيث تضم المحافظة 82 منشآة، منها 67 منشأة ملتزمة بالسداد فى المواعيد المحددة.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المتأخرة في السداد، وتحرير محاضر لها حال عدم التزامها، تطبيقا للمادة السابعة من القانون 156 لسنة 2002 والتي تعاقب من يخالف أحكامها بغرامة تساوي نصف المبالغ المستحقة وتضاعف الغرامة في حالة العودة.

وأشار إلى أهمية صندوق إعانات الطوارئ باعتباره الدرع الواقية للمنشآت والعمال، حال توقف المنشآت أو إغلاقها، أو تقليص حجم إنتاجها، أو حال تعرضها لظروف اقتصادية غير ملائمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة