أخبار

المرسى لـ"بوابة الأهرام": لم نرفض منح تصريح لزيارة المحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية

28-7-2012 | 21:03

ممدوح شعبان – مها سالم
نفى اللواء عادل المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى، رفض زيارة وفد من جمعية أطباء التحرير للمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية. وقال فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام: "التقيت شخصيا بلجنة رسمية من نقابة الأطباء الذين طلبوا تصريحا لزيارة المصابين والمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية وتم التصريح لهم بالزيارة، فضلا عن منظمات حقوقية تطلب الزيارة ويتم التصريح".


ردا على سؤال حول سوء حالة المعتقلين الصحية، والتى ذكرتها جمعية أطباء التحرير فى بيان لها اليوم، قال رئيس هيئة القضاء العسكرى: "بداية لا يوجد معتقلون فى القضاء العسكرى، ثانيا كل المحبوسين احتياطيا من المدنيين موجودون فى سجون مدنية ويخضعون للرعاية الصحيةالكاملة".

أضاف: "عدد كبير من المنظمات المدنية قاموا بزيارة المحبوسين احتياطيا على ذمة التعدى على وزارة الدفاع ولم يذكر أى منها إصابات مثل التى ذكرتها تلك الجمعية".

أوضح اللواء عادل المرسى أن أحداث العباسية تنقسم إلى قضيتين: الأولى تعود أحداثها إلى يوم الأربعاء عندما وقعت مشادات بين أطراف مدنية وتتولاها النيابة العامة، والقضية الأخرى هى محاولة اقتحام وزارة الدفاع والاشتباك مع أفراد القوات المسلحة وتلك يتداولها القضاء العسكرى بمقتضى الاختصاص المباشر، وهى قيد التداول فى المحاكم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة