اقتصاد

وزير التموين يفتتح الدورة العشرين للمعرض الدولى لتكنولوجيا صناعة الحبوب | صور

20-1-2020 | 13:07

وزير التموين يفتتح الدورة العشرين للمعرض الدولى

فاطمه منصور

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الإثنين، الدورة العشرين للمعرض الدولى لتكنولوجيا صناعة الحبوب، والمقام في الفترة من 20 إلى 22 يناير الحالي بأرض المعارض بمشاركة 27 شركة من 11 دولة ممثلة لأكثر من 182 توكيلًا.


وأشار المصيلحي  إلى أن المعرض يتميز  بعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة تجهيزات المطاحن، الصوامع، ومضارب الأرز ومصانع الأعلاف، والغربلة وفرز وتنقية البذور والحبوب والمكرونة، والبسكويت وتكنولوجيا للتعبئة والتغليف، لافتًا إلى أن الدورة الحالية تميزت بوجود شركات مصرية وأجنبية تقوم بعرض آلات ومعدات يتم تصنيعها بمصر ويتم تصديرها للخارج، مؤكدًا أن توطين التكنولوجيا يساهم في إعطاء قيمة مضافة للمنتج ويفتح المجال للتصدير مما يسهم في نمو الاقتصاد.

وأضاف أن المعرض تميز أيضًا بعرض آلات ومعدات صغيرة ومتوسطة، مما يشجع على  التوسع  في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى وخلق فرص عمل.

وأوضح المصيلحي أن الوزارة لديها إستراتيجية لتطوير الطحن للحفاظ على الأمن الغذائي من خلال عمليات صيانة مستمرة، لافتا إلى أنه تم عمل مراجعة شاملة للصوامع على مستوى مصر بالتعاون مع القوات المسلحة بكافة النواحي سواء أجهزة التحكم أو نظم الإلكترونية للرطوبة والحرارة  أو الجسم الأساسي للحفاظ على الأصول.

وأضاف المصيلحي أن هناك  برنامجا حقيقيا لإعادة دراسة القدرات الحقيقية للطحن، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى لمراجعة أداء المطاحن، وتحديد ما يمكن تطويره والتوسع به، وما يمكن استغلاله بشكل أفضل، منوها إلى أن إعادة تدوير الأصول واستغلالها عملية مستمرة.

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تعمل أيضًا على إعادة دراسة مشروع تحسين جودة الدقيق، وإضافة عناصر غذائية له خاصة عنصر الحديد.


وزير التموين يفتتح الدورة العشرين للمعرض الدولى


وزير التموين يفتتح الدورة العشرين للمعرض الدولى


وزير التموين يفتتح الدورة العشرين للمعرض الدولى

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة