محافظات

"تنفيذي بورسعيد" يوافق على تخصيص غرفة طوارئ بالحي الإماراتي وتعديل القواعد العامة للإسكان | صور

5-1-2020 | 13:48

المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد

بورسعيد - خضر خضير

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة المحافظ عادل الغضبان اليوم الأحد، على تنفيذ عدد من المشروعات من بينها تخصيص قطعة أرض لإنشاء مبنى كغرفة طوارئ لخدمة وتأمين المنطقة الصناعية والحى الإماراتى وما يستجد من توسعات عمرانية بنطاق حى الجنوب.


كما وافق على مذكرة المستشار القضائي لمحافظة بورسعيد بشأن مراجعة وتعديل القواعد العامة للإسكان المعمول بها حاليا وقرارات نقل الترخيص للمساكن الحكومية، لحالات التنازل، ووضع مقترح جديد بضوابط وشروط جديدة وفقا للمستجدات خلال الفترة الحالية.

وصدق المجلس على زيادة قيمة بدل المنطقة الحرة للعاملين والمعاشات بالمحافظة، ورفع المبلغ المستحق لأصحاب المعاشات من 40 جنيها ليصبح 50 جنيها، و30 جنيها للعاملين بالخدمة بدلا من 20 جنيها، كما صدق على مذكرة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بشأن الإبقاء على مسمى شارع مصطفى كامل بحى الضواحى، وتغيير اسم شارع مصطفى كامل بحى الشرق إلى مسمى شارع محمد فريد (كسرى سابقا).

كما وافق المجلس على تخصيص مساحة 6 آلاف متر لإنشاء مقر لكلية الحقوق داخل المساحة المقام عليها كلية التربية الرياضية ببورفؤاد، والتصديق على طلب بناء مسجد بمنطقة الإسكان الاجتماعى ببورفؤاد، والموافقة على تخصيص قطعة أرض بمسطح 5 آلاف متر م٢ لبناء مدرسة (عربى- لغات) ببورفؤاد .

ووجه محافظ بورسعيد بتشكيل لجنة تضم المعنيين من الإدارة الهندسية والتخطيط العمرانى ومديرية الإسكان والتحول الرقمى وإدارة الاتصالات بشأن توفير مساحة بمبنى السنترال الدولى بشارع فلسطين لتركيب المحولات الخاصة بالكابل الدولى للشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من مديريات التضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والشؤون القانونية لدراسة إمكانية إنشاء مدرسة خاصة لغات بالحى الإماراتي فى ضوء القواعد العامة فى هذا الشأن.


المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد


المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد


المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة