أخبار

غلق 192 كيانا وهميا.. و"التعليم العالي" تؤكد: لا تهاون مع من يتلاعب بمستقبل الطلاب

4-1-2020 | 13:40

غلق - أرشيفية

محمود سعد

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن لجنة الضبطية القضائية، بالوزارة، مستمرة في عملها لمواجهة الكيانات الوهمية التي تتلاعب بمستقبل الطلاب، مشددًا على أن الضبطية القضائية تلاحق الكيانات المزيفة في أي وقت.


وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم حتى الآن غلق 192 كيانا وهميا، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي بشأن التعامل مع تلك الكيانات بحزم ولا تهاون.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إلى أن الوزير طالب الطلاب وأولياء الأمور حال الاستعلام عن أي كيان تعليمي لابد من الرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمي لها حتى لا يتم التأثير على المستقبل التعليمي للطلاب.

وأوضح عطا، أن وزير التعليم العالي، شدد في تعليماته بضرروة الرصد المستمر لتلك الكيانات وتوضيح القنوات الشرعية للطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن الكيانات التابعة للوزارة.

ووجه الوزير بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مهيبا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.

واختتم عطا، تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، بالإشارة إلى أن التعاون الكبير بين الوزارة ولجنة الضبطية القضائية والجهات المعنية وكافة المحافظات حال رصد أي مخالفات أو كيانات وهمية، كما يتم التعامل مباشرة والتحويل الأمر للنيابة العامة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة