محافظات

برك المياه تغرق الشوارع.. طقس سيئ وأمطار غزيرة في كفر الشيخ | صور

25-12-2019 | 16:50

طقس سيئ وأمطار غزيرة في كفر الشيخ

كفرالشيخ - علاء عبد الله

تعرضت مدن وقري محافظة كفرالشيخ، لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة، اليوم الأربعاء، مما أدى لإغراق الشوارع بمياه الأمطار، وتحول شوارع عدد من القرى إلى برك من المياه، كما تعرضت باقي مناطق المحافظة لهطول أمطار متوسطة ومتفرقة من منطقة لأخري.


أدى هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية إلى انقطاع التيار الكهربائي، عن بعض المناطق بالقرى الشمالية، وتوقفت عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وذلك للحفاظ علي حياة الصيادين والمراكب من الغرق.

طقس سيئ وأمطار غزيرة في كفر الشيخ



وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة الأحوال الجوية علي مستوي المحافظة، وكلف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة الموقف أولا بأول ورفع مياه الأمطار من الشوارع، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وجهاز النظافة العامة والوحدات المحلية القروية.

وأعلن المحافظ، رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مطالبًا بسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع، ومتابعة الصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

طقس سيئ وأمطار غزيرة في كفر الشيخ



كما كلف محافظ كفرالشيخ، بضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس، خصوصا الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وحدوث ظاهرة الرعد والبرق خلال المدة الحرجة، حرصًا على سلامتهم وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر، ومتابعة ما ورد من خرائط التنبؤ بحالة الطقس وسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية.

طقس سيئ وأمطار غزيرة في كفر الشيخ



وأكد المحافظ التزام جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ كافة التعليمات والتواصل المباشر علي مدار الساعة مع مركز عمليات المحافظة، مكلفًا بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 من التليفون الأرضي، والرقم 0473241130، والرقم 0473220792، بالإضافة إلى إتاحة خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين.

طقس سيئ وأمطار غزيرة في كفر الشيخ


طقس سيئ وأمطار غزيرة في كفر الشيخ

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة