حـوادث

بعد ارتكابهم واقعتين في يوم واحد.. ضبط عصابة سرقة السيارات بدائري التجمع الخامس

23-12-2019 | 13:35

ضبط عصابة - أرشيفية

أحمد فتح الباب

نجحت مباحث القاهرة في كشف غموض سرقة السيارات أعلى الطريق الدائري بمنطقة التجمع الخامس بعد تلقي مباحث القسم بلاغين بجريمتين سرقة بذات الأسلوب، وتم القبض على المتهمين، وأمر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بإحالة المتهمين للنيابة.


تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغًا من سائق بمصنع حلويات بأنه أثناء سيره بالسيارة قيادته مُحملة بكمية من الحلوى أعلى الطريق الدائري، اعترضت طريقه سيارة ملاكي "لم يتمكن من التقاط أرقامها" يستقلها مجموعة من الأشخاص وأجبروه على التوقف بالسيارة عقب إيهامه بأنهم رجال شرطة، والاستيلاء منه على السيارة قيادته وبداخلها هاتفه المحمول كرها عنه تحت تهديد أسلحة نارية كانت بحوزتهم، ولاذوا بالفرار.

كما تبلغ للقسم من سائق بمصنع مفروشات بأنه أثناء سيره بالسيارة قيادته محملة بكمية من المفروشات أسفل كوبري الفطيم أعلى الطريق الدائري، اعترضت طريقه سيارة بذات المواصفات وترجل منها مجموعة من الأشخاص منتحلين ذات الصفة واستولوا منه على السيارة قيادته وبداخلها هاتفه المحمول كرها عنه.

وبوضع الخطة موضع التنفيذ بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة وأثناء تمشيط خط سير هروب المتهمين تم العثور على السيارة الأولى المستولى عليها بمكان التخلي عنها بدائرة قسم شرطة البساتين وبتكثيف التحريات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعتين ٤ عاطلين.

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهمين تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكي ملك أحدهم والمستخدمة في ارتكاب واقعتي السرقة وبحوزتهم: الهاتفان المستولى عليهما من المجني عليهما، سلاح ناري، فرد خرطوش عيار 12مم و 8 طلقات من ذات العيار، طبنجة صوت.

وبمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات النقل كرهاً عن قائديها باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم عقب استيقافهم منتحلين صفة رجال شرطة وأقروا بارتكاب الواقعتين على النحو المُشار إليه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة