حـوادث

عقب إعلان نتيجة «التجديد الكلي».. رسالة مهمة من المتحدث باسم نادي القضاة للجمعية العمومية

21-12-2019 | 13:25

المستشار رضا محمود السيد المتحدث باسم نادي قضاة مصر

شريف أبو الفضل

وجه المتحدث باسم نادي قضاة مصر المستشار رضا محمود السيد، رسالة لعموم القضاة عقب انتهاء انتخابات التجديد الكلي وإعلان النتيجة، وشكرهم على الحرص على الحضور لهذا العرس الديمقراطي وقطع المسافات الطوال لاختيار رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة الممثلين للقضاة.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة نادي القضاة، صباح اليوم، فوز المستشار محمد عبدالمحسن نائب رئيس محكمة النقض برئاسة النادي، لفترة ثانية مدتها 3 سنوات، كما أظهرت النتائج الرسمية فوز 16 قاضياً من قائمة المستشار عبدالمحسن، وقاض مستقل.

وقال المتحدث باسم النادي والحاصل على أعلى الأصوات ضمن قوائم الفائزين بالمقاعد المخصصة للمستشارين، في رسالته "تحية إكبار وتقدير وإجلال لكل قاض قطع المسافات وترك الأهل والولد والعمل والبلد للحضور والمشاركة".

كما جاء في رسالته: "قضاة مصر الأجلاء غمرتموني وزملائي من القضاة بكرم عظيم، وأسأل الله أن أكون أهلا له وأفضتم علينا بثقة غالية أتمنى من الله أن نكون على قدرها، أكرمتموني بمشاعر الود والتقدير التي لمستها في تحيتكم وفي وجوهكم المشرقة وفي حضوركم المشرف وفي أصواتكم التي حصلت عليها، أجدد العهد لكم في الاستمرار في خدمتكم وفي العمل بكل ما أملك في تلبية مطالبكم وتحقيق ما يصبو إليه قضاة مصر الكرام، وأشكر كل من وثق في شخصي الفقير لأكون ممثلا عنه بمجلس إدارة نادي قضاة مصر".

وجرت انتخابات التجديد الكلي، أمس الجمعة، على مجلس الإدارة بأكمله بما يشمل ١٧ مقعدا بينها مقعد الرئيس ومقعد عن المتقاعدين و٥ مقاعد للمستشارين و٥ مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيا و٥ من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.

وحصل عبدالمحسن على 2627 صوتاً، وفاز على مقاعد المستشارين كلا من " المستشار رضا محمود السيد المستشار بمحكمة النقض، والذي حصل على أعلى أصوات بلغ إجماليها 2764 صوتا، وأبو الحسين فتحي قايد نائب رئيس محكمة النقض، ومحمد صبحي خليفة رئيس محكمة الاستئناف، وطارق أبوزيد رئيس محكمة الاستئناف، وحازم رسمي المستشار بمحكمة الاستئناف.

بينما فاز على مقعد المتقاعدين المستشار الدكتور أبو المجد عيسى بحصوله على 2541، وفاز على مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة المستشار حمدي عبدالتواب، وشادي خليفة، وأحمد سمير الجمال، ومحمد بهاء جمال الدين، والمستشار محمود زيدان.

وفاز بمقاعد النيابة العامة المستشار أسامة الصيرفي، ومحمود الميرغني، وحازم أبو سديرة، ومحمد هاني عبدالجابر، ومحمد فاروق.

وبلغت الحصيلة للذين خاضوا انتخابات التجديد الكلي ٧٤ مرشحا، تقدم خمسة مستشارين على مقعد الرئيس، وأربعة مستشارين على مقعد المتقاعدين، وسبعة وعشرين مستشارا على خمس مقاعد للمستشارين وستة وعشرين رئيس محكمة وقاض على خمس مقاعد لرؤساء المحاكم والقضاة وتسعة عشر محاميا عاما ورئيسا للنيابة ووكيلا للنائب العام على خمس مقاعد للنيابة العامة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة