ثقافة وفنون

أدوار استثنائية جعلت من أبطالها نجوما في 2019

21-12-2019 | 09:55

الفنانة سوسن بدر من خلال مشاركتها في مسلسل " أهو ده اللي صار"

راندا رضا

يعتقد البعض أن النجومية والبطولة في الدراما تأتي حسب ترتيب الأسماء في تتر العمل أو الفنان الذي يحصل علي الأجر الأعلي ويتصدر البوسترات ولكن في الحقيقة هناك فنانون شاركوا مؤخرا في الدراما التليفزيونية وقدموا أدوارا استثنائية حازت علي إشادة الجمهور والنقاد.


ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم الفنانيين الذي قدموا أدوارا مهمة خلال عام 2019.

سوسن بدر

قدمت الفنانة سوسن بدر دورا متميزا من خلال مشاركتها في مسلسل " أهو ده اللي صار" الذي تدور أحداثه علي مدار 100 عام وقدمت شخصية خديجة هانم الأم الأرستقراطية المتسلطة التي تحكمت في حياة ابنها وتسببت في تعاسته وحرمانه من حبه الوحيد حتي استوعبت ذلك في وقت متأخر وقدمت الدور في مراحل عمرية مختلقة بإجادة حازت علي إعجاب المتابعين واهتمت بكافة التفاصيل من الملابس التي تناسب الحقبة الزمنية وأسلوب الحوار شاركها البطولة الفنان أحمد داود، روبي، محمد فراج وأميرة العايدي.

وكان للفنانة سوسن بدر مشاركة متميزة في مسلسل "زي الشمس"؛ حيث قدمت شخصية الأم التي تعاني نفسيا بسبب وفاة ابنتها في جريمة قتل وأعربت عن مدى صعوبة المشاعر والأحاسيس التي يتضمنها هذا الدور وشاركها البطولة الفنانة دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، أحمد داوود وأحمد السعدني.

وتواصل حاليًا الفنانة سوسن بدر تصوير دورها في فيلم "مش أنا" حيث تجسد شخصية والدة الفنان تامر حسني ويشاركها البطولة حلا شيحة، ماجد الكدواني، شيرين، وأسما سليمان ومن إخراج سارة وفيق.


أسماء أبواليزيد

تألقت هذا العام الفنانة الصاعدة أسماء أبواليزيد من خلال المشاركة في عدة أعمال قدمت من خلالها ألوانا مختلفة أثبتت جدارتها وإمكاناتها في مجال التمثيل.

ومن أهم هده الأدوار شخصية " فرحة" في فيلم " الممر" البنت المناضلة البدوية التي قدمت المساعدة لجنود الجيش بكل شجاعة واستطاعت أسماء أن تتألق وسط هذه الكوكبة الكبيرة من النجوم ليخرج المشاهد من السينما متذكرا مشاهدها وتفاعل الجمهور مع الشخصية بشكل لافت.

كما شاركت أيضا في بطولة مسلسل" هوجان" مع النجم محمد إمام وقدمت شخصية كوميدية ونجحت في لون جديد لم تقدمه من قبل.

وكانت لها مشاركة متميزة في مسلسل "زودياك" الذي تم عرضهَ خلال شهر رمضان الماضي وشاركها البطولة عدد من نجوم الشباب الفنانة مايان السيد، مي الغيطي، خالد أنور ومحمد مهران.


إنجي المقدم


شاركت الفنانة إنجى المقدم في مسلسل "ولد الغلابة" مع النجم أحمد السقا وقدمت للمرة الأولي الشخصية الصعيدية ويعد هذا الدور نقلة في حياتها الفنية بعد أن اعتاد الجمهور علي مشاهدتها في الأدوار الأرستقراطية وأجادت إتقان اللكنة الصعيدية ببراعة.

كما شاركت في بطولة مسلسل "حواديت الشانزليزية" الذي يعرض حاليا علي شاشات التليفزيون وتقدم من خلاله شخصية بنت شعبية وتدور أحداث العمل في حقبة الخمسينيات وشاركها في بطولة المسلسل الفنان إياد نصار، مي سليم وداليا مصطفي.


أروي جودة


كانت للفنانة أروي جودة مشاركة متميزة في مسلسل "أهو ده اللي صار" حيث جسدت شخصية "أصداف" راقصة شعبية من الإسكندرية وتمر بعدة مراحل عمرية مختلفة منها دور أم لشاب في العشرينيات في آخر مرحلة عمرية وإجادتها بشكل كبير.


كما شاركت أيضا في بطولة مسلسل "صانع الأحلام" الذي يعرض حاليا عبر إحدى القنوات الفضائية وتجسد من خلاله شخصية طبيبة نفسية ويشاركها البطولة عدد من نجوم الوطن العربي الفنان مكسيم خليل، جهاد سعد طوني عيسي وتدور معظم أحداث العمل في دولة الإمارات.


ريهام عبدالغفور

قدمت الفنانة ريهام عبدالغفور شخصية متميزة في مسلسل "زي الشمس" الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا خلال عرضه في شهر رمضان الماضي.

جسدت ريهام عبدالغفور شخصية فنانة تشكيلية مثيرة للجدل في كل تصرفاتها تتعرض للقتل ويتم توجيه أصابع الاتهام لكل من حولها وتتصاعد أحداث العمل في إطار من التشويق والإثارة.

وتعد هذه التجربة الدرامية نقلة كبيرة في حياة ريهام الفنية استطاعت من خلالها قدرتها وتطور ملحوظ في أدائها التمثيلي.


الفنانة سوسن بدر في مسلسل "زي الشمس"


الفنانة أسماء أبو اليزيد " فيلم الممر"


الفنانة أسماء أبو اليزيد " مسلسل هوجان "


أسماء أبو اليزيد في مسلسل "زودياك"


الفنانة إنجى المقدم في مسلسل "ولد الغلابة"


الفنانة إنجى المقدم


الفنانة أروي جودة في مسلسل " أهو ده اللي صار"


الفنانة أروي جودة في مسلسل "صانع الأحلام"


الفنانة ريهام عبدالغفور في مسلسل "زي الشمس"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة