ثقافة وفنون

وائل فتحي الفائز بجائزة نجم لشعر العامية: المركز الأول رد اعتباري.. والرهان على الشعر بدون تاريخ صلاحية

30-11-2019 | 20:51

وائل فتحى المتوج بالمركز الأول لجائزة أحمد فؤاد نجم

مصطفى طاهر

أعلن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة منذ قليل، عن المتوج بالمركز الأول لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية في دروتها السادسة، وحصد "وائل فتحي" الجائزة الأرفع لشعر العامية المصرية بديوانه "العادي ثائرا وشهيدا" الصادر عن دار الأدهم بالقاهرة.


وقال وائل فتحي لـ"بوابة الأهرام" بعد تتويجه بالجائزة، إنه مع إعلان «العادي ثائرا وشهيدا»، ضمن القائمة القصيرة للدواوين الفائزة بجائزة أحمد فؤاد نجم، فوجئت بمظاهرة من الشعراء والأدباء ومحبي الشعر، وتأكيد على استحقاق الديوان لجائزة تحمل اسم عمنا الفاجومي، ما عزز لدي معنى أن يكون الرهان على الشعر ليس محكومًا بتاريخ صلاحية، وأن استحقاق الإبداع للنشر وجدارته للفت الأنظار لا ينقضي بمرور سنوات محددة.

وأضاف "فتحي": بالنسبة لي تأتي الجائزة كرد اعتبار للديوان الذي ظل في أدراج الهيئة العامة لقصور الثقافة، لسنوات، أملا في تواصل واسع مع جمهور الشعر في مصر كلها، وأتمنى أن يكون الفوز بالجائزة في نسختها للعام 2019 إضاءة جديدة على الديوان.

وائل فتحى شاعر وصحفي مصرى، من مواليد القاهرة نوفمبر 1986، نشرت له العديد من القصائد والمقالات بالصحف والدوريات المصرية والعربية، وصدر له ديوان "أحلام شكك" 2009، وديوان "العادى ثائرًا وشهيدًا" عن دار الأدهم، ويستعد لإصدار "ديوان إلهه هواه" خلال الفترة المقبلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة