أخبار

في اليوم العالمي للطفل.. "ماعت" تطالب ميليشيات الحوثي بالتوقف عن تجنيد أطفال اليمن

20-11-2019 | 17:44
تجنيد أطفال اليمن
هايدي أيمن

تطالب مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، وتنتهز مناسبة اليوم العالمي العالمي للطفل، المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية لأطفال اليمن، خاصة في ظل تواصل مليشيا الحوثي، بلا هوادة استخدام الأطفال وتجنيدهم في النزاع المسلح القائم في اليمن.


وقال أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، إن أعداد الأطفال المجندين من قبل ميليشيا الحوثي تتزايد بشكل كبير، لافتًا إلى أن الإحصائيات تشير إلى قيام مليشيا الحوثي بتجنيد ما بين 23 – 25 ألف طفل، ليتم الزج بهم في العمليات القتالية، بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية، وقوانين حماية حقوق الطفل.

وطالب عقيل المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه ما تقوم به مليشيا الحوثي من عمليات تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك، مما يؤدي إلى حصد أرواح المئات من الأطفال اليمنيين.

يأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، حيث يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل من أجل تعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع انحاء العالم، وتحسين رفاة الأطفال، حيث ويوافق 20 نوفمبر 1959 اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل.

جدير بالذكر أنه من قبل ثلاثين عامًا، أي في 20 نوفمبر 1989 قطع زعماء العالم على أنفسهم التزامًا تاريخيصا تجاه أطفال العالم، من خلال اعتمادهم اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وجعلها جزءًا من الاتفاق الدولي، فأصبحت الاتفاقية الأكثر تصديقا عليها في التاريخ وساعدت في تغيير حياة الأطفال في جميع انحاء العالم. غير أنه مازال هناك أطفال لا يتمتعون بطفولة كاملة في عدد من الدول خاصة في الدول محل النزاع.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة