رياضة

رصاصات زامبيا النحاسية تستعد لأمم إفريقيا تحت 23 عاما

3-11-2019 | 20:15

منتخب زامبيا الأوليمبي

أحمد ناجي

أعلن بستون شامبيشي المدير الفني لمنتخب زامبيا الأوليمبي عن قائمة فريقه المشارك في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الحالي والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

وضمت قائمة المنتخب الزامبي 21 لاعبًا من بينهم ثلاثة حراس مرمى:

حراسة المرمى: مانجاني باندا وباتريك تشوما وبرادلي موين.

خط الدفاع: موسى نيوندو، وبروسبر تشيلويا، وكيبسون كامانجا، وشيمي ماييمبي، وسولومون ساكالا.

خط الوسط: فيلد كانديلا، هاريسون شيسالا، وأوليفر لومبيا، إينوك مويبو، إيمانويل باندا، إدوارد تشيلوفيا، بينسون تشالي، نجوسا سونزو، كينجز كانجا.

خط الهجوم: باتسون ديكا، بيستون باندا، لاميك باندا، فاشون ساكالا.

ووضع الجهاز الفني لمنتخب زامبيا الأوليمبي، برنامجا خاصا استعدادا للمشاركة في أمم إفريقيا، حيث استقبلت القاهرة اليوم الأحد المنتخب الزامبي، بعد ما وصلت الدفعة الأولى القادمة من العاصمة لوساكا، التي تضم الجهاز الفنى و13 لاعبًا، على أن يصل باقى لاعبى منتخب زامبيا المحترفين على دفعات بدءًا من غد الإثنين، حيث سيتجهون من مقر أنديتهم إلى القاهرة مباشرة للالتحاق بمعسكر الفريق.

ومن المقرر أن يعسكر فريق «الرصاصات النحاسية» فى أحد فنادق القاهرة على أن تقام تدريباته بملعب نادي النصر.

ويقع منتخب زامبيا فى المجموعة الثانية مع منتخبات نيجيريا حامل اللقب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وتقام مبارياته بإستاد السلام، بينما تضم المجموعة الأول مصر وغانا والكاميرون ومالي وتنافس على إستاد القاهرة.

وتعتبر بطولة إفريقيا تحت 23 سنة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التي تقام الصيف المقبل.

وتقام البطولة في القاهرة، حيث يستضيف ملعبان مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية وهما إستاد القاهرة وإستاد السلام، إذ يتسع إستاد القاهرة الدولي لنحو 75 ألف مشجع، فيما يتسع إستاد السلام الدولي لنحو 30 ألف مشجع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة