آراء

الطريق إلى مواجهة تراكمات الأمطار

23-10-2019 | 16:45

تشهد معظم المحافظات أمطارًا غزيرة، وقد تسببت في إرباك حركة المرور بالشوارع، وأدت إلى تعطيل المواصلات، وتأخر الكثيرين عن اللحاق بمواعيد رحلات الطيران، وبرغم الحديث في العام الماضي عن اتخاذ إجراءات تكفل عدم تكرار الأزمة؛ فإنه لم يتحرك ساكن، وفي ظل هذا الوضع ينبغي الإسراع فيما يلي:

ـ العمل على تحريك سيارات الكسح في كل صوب وحدب، ورفع حالة الطوارئ، وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة في الأحياء والمدن.

ـ التأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة، ووضع خطة لاستدعاء الأفراد العاملين على المعدات عند الطوارئ.

ـ التواصل مع المواطنين والتعرف على مشكلاتهم، والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات، ومتابعة الشكاوى الواردة إلى الخطوط الساخنة لحلها فورًا.

ـ سحب المياه والتخلص من البرك لكيلا تعوق الحركة المرورية، ونشر فرق لتسليك البالوعات في حالة حدوث أي انسداد لها، بالإضافة إلى نشر سيارات الكسح لشفط المياه، وفرق عمال النظافة لدفع مياه الأمطار في بالوعات المجارى للتخلص منها .

ـ المتابعة المستمرة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أي تغيرات مناخية منتظرة.

ـ اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين، ودرء أي مخاطر قد تحدث نتيجة تقلبات الطقس المفاجئة، ومنها المرور على مخرات السيول، والتأكد من تطهيرها، وإزالة المعوقات والمخلفات بها، وتنظيف الترع والمصارف من الحشائش، وتحديد مدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، وإنشاء سدود وبحيرات جديدة لحجز وتخزين المياه.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة