Close ad

انطلاق الدورة السادسة من "قمة المعرفة" في دبي نوفمبر المقبل

1-10-2019 | 18:13
انطلاق الدورة السادسة من قمة المعرفة في دبي نوفمبر المقبلقمة المعرفة بدبي - أرشيفية
مصطفى طاهر

تنطلق الدورة السادسة لقمة المعرفة، التي تحمل عنوان «المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة»، في مركز دبي التجاري العالمي خلال يومي 19 و20 نوفمبر المقبل، برئاسة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

موضوعات مقترحة

وتهدف القمة إلى تقديم منصة معرفية عالمية تجمع الخبراء والمتخصصين وصناع القرار من مختلف دول العالم تحت سقف واحد، لمناقشة التجارب واستعراض أفضل الحلول والممارسات لمواجهة تحديات تقدم الدول والتنمية المستدامة لمستقبل أفضل.

وتسلِّط القمة في نسختها السادسة الضوء على دور المعرفة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية، كالفقر والجوع وعدم المساواة، إلى جانب التغير المناخي وتعزيز الابتكار، والاستهلاك المستدام، عبر تقديم الحلول المناسبة لحماية كوكب الأرض وضمان تمتع جميع الشعوب بالازدهار والسلام والعدالة بحلول عام 2030.

وتتناول جلسات «قمة المعرفة 2019» موضوعات واسعة بمجال التنمية المستدامة أبرزها قضايا الطاقة والتعليم والشراكة العالمية، فضلاً عن الصحة والمياه وتمكين المرأة والتعليم المستدام وسبل تحقيق المساواة في الفرص بين الجنسين وتطوير مجتمعات صحية.

وكذلك تطرح القمة خطط الدول للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، وسبل بناء اقتصاد قائم على الموارد وتحقيق مستويات إنتاجية عالية، من خلال التنويع وتبني الابتكار، إضافة إلى مناقشة دور الابتكار في بناء المدن المستدامة ومكافحة التغير المناخي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: