رياضة

ليفربول يتطلع للتخلص من الضغوط.. وصراع مرتقب بين كين وليفاندوفسكي في دوري الأبطال

30-9-2019 | 14:30

ليفربول

الألمانية

يلتقي توتنهام مع بايرن غدا الثلاثاء كما تشهد الجولة غدا لقاء ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مع كلوب بروج البلجيكي، ويوفنتوس الإيطالي مع باير ليفركوزن الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع دينامو زغرب الكرواتي، وجالطه سراي التركي مع باريس سان جيرمان الفرنسي ،ولوكوموتيف موسكو الروسي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وريد ستار بلجراد الصربي مع أولمبياكوس اليوناني، وأتلانتا الإيطالي مع شاختار دونيتسك الأوكراني.


بينما يستضيف ليفربول فريق ريد بول سالزبورج النمساوي مساء الأربعاء، وتشهد مباريات اليوم نفسه لقاء برشلونة الإسباني مع إنتر ميلان الإيطالي، وجينك البلجيكي مع نابولي الإيطالي، وسلافيا براغ التشيكي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وليل الفرنسي مع تشيلسي الإنجليزي، وبلنسية الإسباني مع أياكس أمستردام الهولندي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي مع بنفيكا البرتغالي، ولايبزج الألماني مع ليون الفرنسي.

ويترقب عشاق الكرة الأوروبية المواجهة بين هاري كين مهاجم توتنهام، وصيف بطل أوروبا، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ بطل ألمانيا عندما يلتقي الفريقان بعضهما البعض على ملعب استاد توتنهام.

وتعلق جماهير بايرن آمالها على استمرار تألق ليفاندوفسكي الذي سجل هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم، في المباراة التي انتهت بفوز بايرن على بادربورن 3 / 2 أمس الأول السبت في الدوري الألماني.

وقال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ "هما ربما اثنان من أفضل رأسي حربة في العالم في الوقت الحالي... أتطلع إلى المباراة. ستكون مباراة مثيرة وصعبة."

وبعد أن استهل توتنهام مشواره في البطولة بالتعادل مع أولمبياكوس اليوناني 2 / 2، قال كين إن فريقه عاقد العزم على جعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة له أكثر من الموسم الماضي، وذلك عبر تحقيق الانتصارات.

وقال كين "نعرف كم كانت الأمور صعبة عندما أخفقنا في تحقيق انتصارات في المباريات الأولى بدوري الأبطال... سنلعب على أرضنا وعلينا الاستفادة من ذلك. ستكون أجواء رائعة."

وفي المواجهة المرتقبة بين ليفربول وضيفه ريد بول سالزبورج مساء الأربعاء، يتوقع أن يدفع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بنفس تشكيلته الأساسية أمام الفريق النمساوي الذي استهل مشواره في المجموعة الخامسة بفوز كبير على جينك 6 / 2 .

وينتظر عودة حارس المرمى أليسون إلى مران ليفربول من جديد بعد الغياب لأكثر من شهر ونصف الشهر بسبب إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة)، ولكن يتوقع تولي أدريان حراسة مرمى الفريق في المباراة.

ويدرك ليفربول أهمية تحقيق الفوز على ملعبه بعد أن خسر مباراته الأولى صفر / 2 أمام نابولي الذي يحل ضيفا في الجولة الثانية على جينك.

وقال فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول "سنتعافى ثم نستعد لمواجهة سالزبورج، التي ستكون مباراة صعبة أيضا. علينا الفوز بكل مباراة، هذا هو المهم."

أما مانشستر سيتي بطل إنجلترا الذي بدأ مشواره في المجموعة الثالثة بالفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني 3 / صفر، فيستضيف فريق دينامو زغرب في مباراة يتوقع أن تشهد عودة المهاجم سيرجيو أجويرو للتشكيل الأساسي لسيتي بعد أن شارك من مقعد البدلاء في مواجهة إيفرتون.

أما تشيلسي، فيحل ضيفا على ليل الفرنسي بأمل استعادة التوازن، حيث خسر تشيلسي مباراته الأولى في المجموعة الثامنة على ملعبه أمام بلنسية الإسباني صفر / 1 .

وبعد أن استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع بوروسيا دورتموند، يلتقي برشلونة، الذي يعاني من مشكلات كبيرة تتعلق بالإصابات، مع إنتر ميلان مساء الأربعاء في ثاني مبارياته بالمجموعة السادسة.

ويفتقد برشلونة جهود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب إصابة في العضلة الضامة، كما يعاني أنسو فاتي من إصابة في الركبة اليمنى وعثمان ديمبلي من مشكلة في أوتار الساق.

وتحوم الشكوك حول مشاركة هؤلاء اللاعبين في مباراة الأربعاء، بينما تأكد غياب جوردي ألبا وصامويل أومتيتي.

أما إنتر ميلان، الذي حقق العلامة الكاملة في المراحل الست الأولى من الدوري الإيطالي ليتربع في صدارة المسابقة، فقد استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالتعادل على ملعبه مع سبارتا براغ 1 / 1 ، لتكون المباراة الوحيدة التي لم يحقق فيها إنتر الفوز هذا الموسم.

وقال أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان عقب المباراة التي انتهت بالفوز على جنوه 3 / 1 أمس الأول السبت "اللاعبون يستحقون التحية. الآن سنستمتع بنشوة الفوز لكننا بحاجة للاستعداد على الفور للمباراة المقررة أمام برشلونة."

ويتأهب إنتر ميلان أيضا للمواجهة المرتقبة يوم الأحد المقبل أمام يوفنتوس، الذي تعادل مع أتلتيكو مدريد 2 / 2 في أولى مبارياته بالمجموعة الرابعة.

ويلتقي يوفنتوس مساء الثلاثاء مع باير ليفركوزن الذي خسر المباراة الأولى على ملعبه أمام لوكوموتيف موسكو الروسي 1 / 2 .

ويعلق يوفنتوس أماله بشكل كبير في مباراة الغد على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي اعتلى منصة التتويج بدوري الأبطال خمس مرات، والذي سجل 26 هدفا في المباريات أمام الفرق الألمانية خلال مسيرته حتى الآن.

أما ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني، والذي يستضيف كلوب بروج في المجموعة الأولى، فيتطلع إلى الاستفادة من جهود لاعب خط الوسط إيسكو العائد من إصابة بتمزق في الساق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة