Close ad

تعاون جديد بين مصر والإمارات في إدارة المخلفات والتصدي لتغير المناخ

24-9-2019 | 16:21
تعاون جديد بين مصر والإمارات في إدارة المخلفات والتصدي لتغير المناخ مصر والإمارات
دينا المراغي

اجتمع ممثلو البيئة على هامش مشاركتهم في قمة العمل المناخي بالأمم المتحدة، بالدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي البيئة المصرية والإماراتية.

موضوعات مقترحة

وناقش ممثلو البيئة المصرية، مع نظيرهم الإماراتي عددا من موضوعات التعاون المشترك، أبرزها الاستفادة من الخبرة الاماراتية في تنظيف المجاري المائية، ونقلها في إطار حرص وزارة البيئة على الحد من تلوث نهر النيل.

حيث عرض الوزير الإماراتي تقديم التصميمات الخاصة بالمراكب لتعديلها لتصبح صالحة للمياه العذبة.

وأشادوا، بهذا العرض وأكدوا أنه يمكن إنتاجها باستخدام الخامات المصرية، وأعربوا عن الرغبة في اطلاع مصر على خبرة الإمارات في إدارتها لهذا الملف بالتعاون مع سلسلة كارفور كجانب من مسئوليتها المجتمعية.

وعرضوا، نقل خبرة مصر في موضوعات تغير المناخ، خاصة فيما يتعلق باستخدام الخرائط التفاعلية لتحديد مخاطر تغير المناخ على قطاعات التنمية المختلفة، إضافة إلى تطوير وتنمية المحميات الطبيعية.

واستعرض ممثلو البيئة، الاجراءات الجاري اتخاذها في دمج مفاهيم تغير المناخ في القطاع المصرفي ووضع القواعد والاجراءات اللازمة لإصدار السندات الخضراء، والتي سوف تسهم في إيجاد منتجات جديدة تساعد المستثمرين على القيام بدورهم نحو البيئة بشكل مبتكر، بالإضافة إلى إمكانات التعاون في مجالات المخلفات والاستفادة من الخبرة الاماراتية في هذا المجال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة