أخبار

أعضاء مركز الأرز الإفريقي يتفقدون الحقول الإرشادية بمحطة بحوث سخا في كفر الشيخ|صور

13-9-2019 | 11:43

أعضاء مركز الأرز الإفريقي

أحمد حامد

أوضح الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المشاركين في الاجتماع من 27 دولة إفريقية، يتقدمهم الدكتور هارولد ماكولى رئيس مركز الأرز الإفريقى، والدكتور مورل رئيس مركز الأرز الدولى بالفلبين، ورؤساء الهيئات والمراكز البحثية بالدول الأعضاء، وذلك على هامش الاجتماع التشاورى الحادى عشر لمركز الأرز الإفريقى والذى يعقد في القاهرة حاليا.


قام الوفد، بزيارة مركز بحوث الأرز سخا بمحافطة كفر الشيخ، حيث تفقدوا حقول التجارب البحثية لبرنامج الأرز، ونظم إنتاج الأرز الهجين والتقاوي، وكذلك حضور يوم حصاد التقاوي لأصناف الأرز بمحطة بحوث سخا.

وقال سليمان، إن الضيوف أشادوا بالتقدم الذي شهدته مصر فى مجال زراعة الأرز، وطالبوا بتوطيد هذه العلاقة من خلال اتفاقيات لتحسين إنتاجية الأرز في دولهم، وذلك عن طريق زيادة الإنتاجية من وحدة المساحة وتقليل كمية الأرز المستوردة للقارة؛ لرفع المستوى الاقتصادى والاجتماعى للشعوب الإفريقية من خلال الاستفادة الاصناف والخبر المصرية مع الاهتمام بسلاسل القيمة المضافة، كما أشار إلى ذلك وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في كلمته أمام الاجتماع التشاوري.

وأضاف سليمان، أن أعضاء الوفد أكدوا أهمية زيادة عدد الدورات التدريبيه للأشقاء الأفارقة خصوصًا دورات إنتاج تقاوى ذات صفات جودة عالية من أصناف الأرز.

رافق الوفد خلال الزيارة، الدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية، والدكتور محمود أبو يوسف، رئيس قسم الأرز، والدكتور هاني البرهامي، مدير محطة بحوث سخا.
 


أعضاء مركز الأرز الإفريقي


أعضاء مركز الأرز الإفريقي


أعضاء مركز الأرز الإفريقي


أعضاء مركز الأرز الإفريقي

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة