اقتصاد

حسين الرفاعي: معظم عملاء شهادات قناة السويس استثمروا قيمتها في أوعية ادخارية أخرى

6-9-2019 | 15:23

حسين الرفاعي

عبد الفتاح حجاب

قال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن إقبال العملاء لاسترداد قيمة شهادات قناة السويس كانت بنسبة بسيطة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن معظم العملاء حولوا لأوعية ادخارية أخرى.


وكشف حسين في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن حصة البنك من إجمالي قيمة شهادات قناة السويس تبلغ 2.8 مليار جنيه، منهم 700 مليون جنيه عملاء بنوك أخرى من خلال بنك قناة السويس.

ولفت "حسين" إلى أن جميع فروع البنك جاهزة لرد حصيلة شهادة قناة السويس للعملاء، مع طرح منتجات ادخارية بديلة أمامهم وإتاحة منتجات مصرفية مجانا.

وقال "إنه تم وضع عروض لحاملي شهادات استثمار قناة السويس بمنحهم أسعارا مميزة ومصاريف فتح حساب مجاني 50% وخصم على المصاريف الدورية للحساب وكذلك قرض شخصي مضمون بفائدة 2% فوق سعر العائد الممنوح على الوعاء الادخاري بدون مصاريف إدارية، وإصدار بطاقة خصم مجانا وكذلك إصدار بطاقة ائتمانية مضمونة مجانية للعام الأول".

يشار إلى أن أربعة بنوك بدأت اليوم الخميس، في رد حصيلة شهادات قناة السويس بإجمالي قيمة 64 مليار جنيه، إضافة إلى 12% فوائد.

وأعلنت البنوك الأربعة التي تتمثل في الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس، جاهزيتها لرد قيمة الشهادات بدءًا من الخميس، وأيضا إتاحتها عددا من الشهادات والمنتجات المصرفية أمام أصحاب هذه الشهادات في حالة رغبتهم في إعادة استثمار أموالهم بهذه البنوك مرة أخرى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة