محافظات

منشآت صحية تدخل الخدمة قريبا في البحر الأحمر وتطوير المستشفيات القائمة استعدادا للتأمين الصحي الشامل

3-9-2019 | 21:50

الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر

البحر الأحمر - على الطيرى

أعلن الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، موافقة وزارة الصحة على تطوير مستشفيات المحافظة، تمهيدًا لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، وبما يخدم دعم برنامج السياحة العلاجية بالمحافظة كذلك. 


وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم الاتفاق على إنشاء مجمع طبي في مدينة الغردقة، يتضمن العديد من التخصصات، منها جراحة القلب وقسطرة القلب وزراعة الأعضاء، والجراحات التجميلية والتكميلية، العمود الفقري، المفاصل الصناعية.

وأضاف أنه سيتم إنشاء مستشفى و3 وحدات صحية "سابقة التجهيز" تعد الأولى من نوعها، وذلك في مدينة حلايب، افتتاح معمل فحص عينات المياه والأغذية في محافظة البحر الأحمر يوم 17 سبتمبر الحالي، والانتهاء من أعمال صيانة مستشفى الغردقة العام، واستكمال تطوير مستشفى الحميات، بالإضافة إلى تدريب 50 ممرضة في معهد الجونة للتمريض لخدمة محافظة البحر الأحمر.

كما تم الاتفاق على الانتهاء من إنشاء مستشفى رأس غارب الجديدة، وتوريد جهاز أشعة مقطعية إلى مستشفى سفاجا، وإمداد مستشفيات محافظة البحر الأحمر بالأجهزة الطبية المتقدمة، مثل المناظير الجراحية، ومناظير الجهاز الهضمي، وما تحتاجه أقسام طب وجراحة العيون من معدات وأجهزة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة