حـوادث

"جنايات القاهرة" تؤجل الحكم في قضية "أنصار بيت المقدس"

2-9-2019 | 11:18

محكمة جنايات القاهرة

أحمد الفص

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الإثنين، إعادة دعوى محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس)، في اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء، للمرافعة وذلك لمدة 4 جلسات فقط.

صدر القرار بعضوية المستشارين خالد حماد، وباهر بهاء الدين.

وقال المستشار حسن فريد، في جلسة اليوم، إنه أثناء حجز الدعوى للحكم ـ الذي كان من المفترض أن يكون اليوم ـ تقدم دفاع المتهمين بطلبات عرضت على المحكمة بإعادة الدعوى للمرافعة، وبعد المداولة استجابت المحكمة للطلب على أن تستكمل اليوم حتى الخميس المقبل.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة