رياضة

اليوم.. انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" بمدينة الدمام

27-8-2019 | 12:03

كرة اليد

عصمت الشامى

تنطلق اليوم بالمملكة العربية السعودية بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" بمشاركة 10 أندية من 8 دول و6 قارات، بجانب فريقين سعوديين، وذلك في صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام شرقي المملكة.


يشارك في النسخة الثالثة عشر من بطولة العالم للأندية التي تستضيفها المملكة للمرة الأولى كل من أندية الوحدة السعودي، مضر السعودي، الزمالك المصري بطل قارة أفريقيا، برشلونة الإسباني حامل اللقب، فاردار المقدوني بطل قارة أوروبا، الدحيل القطري بطل قارة آسيا، تاوباتي البرازيلي بطل أندية أمريكا الجنوبية والوسطى، نيويورك سيتي بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي، سيدني الأسترالي بطل بطولة أندية أوقيانوسيا، ، ونادي كيل الألماني الُمرشح للمشاركة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وتمثل هذه البطولة رقم 12 ضمن سلسلة من البطولات العالمية التي استضافتها المملكة في العامين الأخيرين بداية من بطولة الملك سلمان للشطرنج، مرورا بمهرجان ولي العهد للهجن ومن عالم الصحراء مرورا إلى سباق أبطال السيارات ومن ثم ماراثون الرياض، وغيرها من البطولات التي تنوعت لتؤكد المكانة والإمكانيات التي عليها المملكة من بنية تحتية وقدرات على تنظيم أقوى البطولات على مستوى العالم.

وتجمع المباراة الافتتاحية فريقي جامعة سيدني الأسترالي ضد فريق كيل الألماني مساء اليوم، فيما سيبدأ فريق مضر السعودي مشواره بمواجهة فريق نيويورك سيتي عند الساعة الثامنة.

أما نادي الزمالك المصري "بطل أفريقيا" فسيبدأ مشواره في البطولة من ربع النهائي، عندما يلاقي غدًا الأربعاء الفائز من مواجهة كيل الألماني، وجامعة سيدني الأسترالي التي ستقام اليوم ضمن الدور التمهيدي للبطولة، أما نادي الوحدة السعودي فسيبدأ مشواره غدًا الأربعاء بمواجهة فريق تاوباتي البرازيلي، على أن يبدأ حامل اللقب فريق برشلونة مشواره بمواجهة الدحيل القطري في آخر مباريات الدور الأول.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة