أخبار

"طب أسنان عين شمس" تستقبل الطلاب الجدد للتعريف ببرامج الساعات المعتمدة

21-8-2019 | 11:50

جامعة عين شمس

محمود سعد

استقبل الدكتور محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، والدكتور كريم البطوطي وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الطلاب الجدد المتقدمين لبرنامج الساعات المتعمدة لتعريفهم على هذة البرامج.


أكد عميد الكلية، أن طالب الكلية أصبح قادرا على ممارسة مهنة طب الأسنان بنسبة 70% عند تخرجه وذلك نتيجة للمعلومات والخبرة التي تتكون لديه خلال فترة دراسته، حيث يتم تدريب الطلاب على مختلف الحالات المرضية وبالتالي يكتسب معظم مهارات وخبرات المهنة ويتم ذلك عن طريق معايير دقيقة لتقييم الطالب حتى يستحق أن يحصل على شهادة طب أسنان جامعة عين شمس.

وأضاف أن الكلية الآن تحتوي على 21 عيادة تضم العديد من الوحدات المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات التي تواكب سرعة تطور التكنولوجيا الحديثة في مجال طب الأسنان، بجانب إنشاء معمل محاكاة لتدريب الطلاب إلى جانب المعامل التخصصية الأخرى مثل معمل علاج الجذور.

وأشار إلى أنه تم تطوير وتحديث نظام الدراسة بالنسبة لسنة الامتياز حيث يتم وضع خطة علاج متكاملة للمريض بشكل علمي لتحسين قدرات الطلاب بشكل مستمر.

وأوضح د. كريم البطوطى وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب، أن برنامج الساعات المعتمدة، تم استحداثه ليرتفع بالقدرات الإكلينيكية للطلاب ويتلاءم مع احتياجات سوق العمل في الخريج سواء محليا وإقليميا و دوليا.

وكانت كلية طب الأسنان قد حددت شروط القبول بالبرنامج كالتالي:

- أن يكون الطالب مرشحا من مكتب التنسيق للثانوية العامة المصرية، وما يعادلها شعبة علمي علوم إلى كلية طب الأسنان جامعة عين شمس أو إحدى كليات طب الاسنان بالجامعات الحكومية وفقا للحد الأدنى لقطاع طب الأسنان.

كما يسمح بالقيد بهذا البرنامج للطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو ما يعادلها ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق أو إدارة الوافدين أو من المحولين من كليات أخرى طبقا للشروط والمعايير والقواعد التي يحددها مجلس الكلية، بحيث لا تتجاوز القدرة الاستيعيابية للبرنامج وهو ١٠٠ طالب وبما لا يتعارض مع جودة العملية التعليمية.

وعلى الطلاب التقدم بكافة المستندات المطلوبة والمعلن عنها بإدارة شئون التعليم والطلاب، وكذلك تعئبة النماذج الخاصة بذلك.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة