سوشيال ميديا وفضائيات

تعرف على مسار نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

20-8-2019 | 12:52

متحف الحضارة

إيمان فكري

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن جميع المواطنين المصريين يتابعون النشاط الذي تقوم به وزارة الآثار من افتتاحات واكتشافات وتطوير مناطق أثرية على مستوى الجمهورية.


وأضاف وزيرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن وزير الآثار وجه بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط، وهي فكرة جيدة، حيث إن هناك قاعة ممهدة ومجهزة لاستقبال المومياوات الملكية، منوهًا بأن عدد المومياوات بلغت 25 مومياء ملكية.

وأوضح أن نقل المومياوات يتطلب تطوير المنطقة بالكامل والمسار الذي سيتحرك فيه، نظرًا لأن هذا الحدث يجب أن يُستغل إعلاميًا وسياحيًا، لافتًا إلى أن القوات المسلحة هي من ستقوم بعملية نقل المومياوات بطريقة تشريفية عسكرية لائقة بملوك مصر القدماء.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن دول العالم ستتابع هذا التحرك الملكي للمومياوات الملكية من المتحف المصري إلى الفسطاط، منوهًا بأن جميع أجهزة الدولة بالكامل بداية من وزارة الإسكان محافظة القاهرة، والوزارات المعنية، ووزارة السياحة، وزارة الآثار تتكاتف لإظهار هذا الحدث بشكل عالمي يليق بمصر وسمعتها عالميًا ومحليًا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة