أخبار

رئيس "الوطنية للزراعات المحمية": رسالة الشركة تهدف إلى بناء وتطوير إستراتيجيات زراعية حديثة

17-8-2019 | 10:55

اللواء محمد عبد الحي محمود رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية

مها سالم

قال اللواء محمد عبد الحي محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، إن المشروع يسهم في توفير منتجات مثل الفاكهة والخضروات والذي يعد خطوة مهمة لمصر لتحقيق طفرة في المجال الزراعي

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

وأضاف، أن الهدف من إنشاء هذا المشروع هو توفير محاصيل زراعية مختلفة بالإضاقة إلى ترشيد الاستهلاك من المياة، مشيرًا إلى أن المشروع يعمل على توفير محاصيل ومنتجات زراعية علي أعلي مستوي لمطابقة المعايير العالمية.

وأوضح أن مساحة البيت الزراعي 2.5 فدان في الإسماعلية، موضحًا أنه تم إنتاج كمية كبيرة من الخضروات للمساهمة فى الحفاظ على الأسعار، خاصة من للخضروات الإستراتيجية.

وأضاف، أن معدل التضخم شهد تراجعا كبيرًا بسبب ما تم ضخه من منتجات زراعية إستراتيجية داخل السوق المصرية، لافتًا إلى أن رسالة الشركة تهدف إلى بناء وتطوير استراتيجيات زراعية حديثة، والعمل على خفض الأسعار ومعدل التضخم السنوي.

واستعرض اللواء محمد عبد الحى محمود، العديد من المشروعات الكبيرة التي نفذتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية داخل المحافظات المختلفة، والتى تهدف إلى توفير الأغذية والمنتجات المختلفة إلى المواطنين فى هذه المحافظات.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، عدداً من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية علي مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

كان الرئيس السيسي قد حرص على تفقد مشروعات الصوب الزراعية بالطائرة أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومقرها قاعدة محمد نجيب العسكرية.

وافتتح الرئيس السيسى المرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مرسى مطروح في فبراير من العام الماضي، وتأتى في إطار المشروع القومي لإنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية المحمية بواسطة الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

ويعد هذا المشروع هو الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائى وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة لأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

كما أنه مشروع من المشروعات القومية ويشارك فيه عدد من الجهات، ويهدف لإنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة، الخالية من الملوثات، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة