اقتصاد

الذهب يتجه لأفضل أداء أسبوعي خلال أكثر من 3 سنوات

9-8-2019 | 09:20

أرشيفية

رويترز

ارتفع الذهب فوق المستوى المهم البالغ 1500 دولار، اليوم الجمعة، متجها صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016، في الوقت الذي يشهد فيه المعدن الأصفر إقبالا جديدا على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.


و ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1507.22 دولار للأوقية (الأونصة). وفي وقت سابق من الأسبوع الحالى، تجاوزت أسعار الذهب مستوى 1500 دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2013.

وارتفع المعدن الثمين 4.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع الحالى ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي في أكثر من ثلاث سنوات.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة إلى 1519 دولارا للأوقية.

وارتفع الذهب ما يزيد على 17 بالمئة منذ بداية العام، وصعد ما يزيد على 100 دولار على مدى الأسبوع الفائت، بدعم من التوترات التجارية وتحول بنوك مركزية صوب تيسير السياسة النقدية على نحو متزايد في ظل مخاوف بشأن تباطؤ النمو.

وفي أحدث تطور في النزاع الطويل الأجل بين أكبر اقتصادين في العالم، قال تقرير إن واشنطن تؤجل قرارا بشأن تراخيص لشركات أمريكية لاستئناف التجارة مع هواوي تكنولوجيز.

في غضون ذلك، صُدمت الأسواق المالية جراء إقدام البنوك المركزية في نيوزيلندا وتايلاند والهند على تنفيذ سلسلة من التخفيضات المفاجئة لأسعار الفائدة مما يشير إلى تضاؤل الأدوات لدى صانعي السياسات لمكافحة التراجع الاقتصادي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة