ثقافة وفنون

أشرف زكي يختتم مهرجان فوزي فهمي لفنون الأداء في دورته الأولى

4-8-2019 | 20:49
أشرف زكي يختتم مهرجان فوزي فهمي لفنون الأداء في دورته الأولىالدكتور أشرف زكي خلال مهرجان فوزي فهمي لفنون الأداء
د.إلهام سيف الدولة حمدان

اختتم المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون فعاليات مهرجان فوزي فهمي لفنون الأداء دورة د.عصمت يحيي، الذي أقيم في المدة بين ٢٩ يوليو إلى ٢ أغسطس ٢٠١٩، في عامه الأول.

وسلم الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية الجوائز للطلاب الفائزين بعد أن وجه كلمة شكر للدكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية على دوره الفعال في إنجاح المهرجان وكتيبة العمل معه الدكتورة سمر سعيد رائد الاتحاد والدكتورة ولاء محمد رائد اللجنة الفنية والطالب عبدالله طيرة رئيس اتحاد الطلاب بالمعهد.

كما أثنى الدكتور أشرف زكي على مجهودات لجنة التحكيم التي لم تدخر وسعا في مساندة المهرجان وطلابه الموهوبين طوال مدة المهرجان، كما وجه التهنئة للدكتورعصمت يحيى الرئيس الأسبق للأكاديمية أحد أهم رواد أرقى الفنون (الباليه) في مصر، والذي تحمل الدورة اسمه هذا العام.

وقد صرحت د.إلهام سيف الدولة رئيس المركز الإعلامي والعلاقات العامة بالأكاديمية وأستاذ العلوم اللغوية بالمعهد العالي للنقد الفني بها، وأحد أعضاء لجنة التحكيم بأن هذه الدورة عزفت بحق لحن النجاح للمهرجان بشكل فاق المتوقع حضورًا وتنظيمًا وإبداعًا دل عليه الإقبال الجماهيري، وبفعل أصداء هذا النجاح اكتظت قاعة خشبة مسرح علي فهمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالمتفرجين مدة أيام العرض.

وقد أعلنت العروض الفائزة بحضور لجنة التحكيم التي تضم كلا من النجم الفنان محمد رياض، والكاتبة د.إلهام سيف الدولة حمدان، والمخرج أكرم فريد، والمخرج كمال منصور وكاستنج دايريكتور، الفنانة مروة جبريل.

وتم تقسيم الجوائز كالتالي: أفضل ممثل دور أول مؤمن محمد، أفضل ممثل دور ثان حاتم عبد الجليل، أفضل ممثلة دور أول إسراء حامد، أفضل ممثلة دور ثان رؤيا الديدي، أفضل مخرج عبده بكري عن العرض المسرحي حكايات شعبية، جائزة لجنة التحكيم الخاصة ذهبت للعرض المسرحي أفراح القبة، أفضل ملابس سارة حماده، أفضل ديكور شروق سعيد، أفضل لوحة تشكيلية بعنوان النوبة للفنانة آية عاطف، أفضل صورة فوتوغرافية بعنوان "براءة" للمصور خالد عيسى، وجائزة التميز في المولوية فاز بها مناصفة كل من محمد سمير، وحسن أشرف.

وقد سبق أن أعلن د.عصمت يحيى عن مجموعة من الجوائز المالية للطلاب المتميزين تشجيعًا لهم على المضي قدمًا بخطوات ثابتة نحو المزيد من التفوق الفني والإبداعي.


مهرجان فوزي فهمي لفنون الأداءمهرجان فوزي فهمي لفنون الأداء

مهرجان فوزي فهمي لفنون الأداءمهرجان فوزي فهمي لفنون الأداء
تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة