محافظات

تقدم جامعة طنطا عالميا وإفريقيا وفقا للتصنيف الإسباني الدولي ويبومتركس

30-7-2019 | 01:36

الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا

الغربية – محمد مبروك

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، مساء أمس الإثنين، عن تحقيق الجامعة تقدماً جديداً في سباق التصنيفات الدولية للجامعات، حيث تقدمت الجامعة للمركز 1874 عالمياً وفقا لنتيجة التصنيف الإسباني الدولي ويبومتركس في نسخته يوليو 2019، وذلك بفارق 271 مركزاً عن نسخة التصنيف ليناير 2019.


وأضاف رئيس الجامعة، أنه على المستويين الإفريقي والعربي تقدمت جامعة طنطا إفريقيا للمركز 25، بعد أن كانت في المركز 37، كما احتلت أيضاً المركز 25 عربياً، متقدمة 5 مراكز عن النسخة السابقة.

وأشار" سبع"، بأن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية المختلفة، يأتي في إطار الإستراتيجية التي انتهجتها الجامعة لإظهار دورها العلمي والبحثي، كما أثنى على الدور الذي قام به فريق عمل مشروع البوابة الإلكترونية، الذي كُلف بتطوير موقع الجامعة ومواقع الكليات ليظهر بشكله الجديد الذي ينافس مواقع الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن تطوير البوابة الإلكترونية للجامعة كان نواة التقدم في مختلف التصنيفات.

يذكر أن تصنيف ويبومتركس يصدر عن المجلس العالي للبحث العلمي بإسبانيا، ويغطي أكثر من 25 ألف جامعة بهدف تقييم دور الجامعات، من خلال مواقعها الإلكترونية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة