محافظات

صندوق الأمم المتحدة للسكان يشرح رسالته بجدارية فنية في مرسى مطروح | صور

16-7-2019 | 16:43
صندوق الأمم المتحدة للسكان يشرح رسالته بجدارية فنية في مرسى مطروح | صور جدارية فنية في مرسى مطروح
مطروح - أحمد نفادي

قام صندوق الأمم المتحدة للسكان في مرسي مطروح، على مدار الأيام الأربعة الماضية، بصنع جدارية فنية أقيمت علي السور الخاص بقصر ثقافة مرسى مطروح، لتوصيل رسالته السكانية لأبناء المحافظة في شكل فني يجذب انتباه المارة. 


ويقول الفنان محمد البحيري، الذي أشرف علي إقامة جدارية الصندوق بمرسى مطروح، إن العمل تم باستخدام ألوان الأكريلك لدهانات الحوائط مع استخدام للون ذهبي معدني الذى يشكل اللون الطاغي علي بيئة مطروح التي تملؤها الشمس والرمال.

وأضاف أن الجدارية عمل فني في الأساس يمرر من خلاله الفنان رؤيته لعمل وأهداف ورسالة صندوق الأمم المتحدة للسكان مع احتفاظ الفنان بفكرته الفنية التي يتبناها في تنفيذ العمل الفني بشكل مهني يعبر عن تمكين المرأة، ووصولها لحريتها على جميع المستويات من تقرير لمصيرها واختياراتها وإدارتها لحياتها.

وصرح الدكتور أليكساندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر بأن صندوق الأمم المتحدة للسكان قام بتكليف عدد من الفنانين التشكيليين للقيام بالتوعية حول قضايا الصحة والحقوق الإنجابية من خلال خمس جداريات تقام في خمس محافظات مختلفة، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD)، وذلك بالشراكة مع مؤسسة عبد الوهاب عبد المحسن للثقافة والفنون والتنمية.

وسيرسم خمسة فنانين جداريات لتلهم الالتزام بتحقيق ثلاث نتائج لتبديل حياة النساء والفتيات في مصر بحلول عام ٢٠٣٠؛ وهي إنهاء الحاجة غير الملباة لتنظيم الأسرة، وإنهاء وفيات الأمهات التي يمكن الوقاية منها وإنهاء الممارسات الضارة ضد النساء والفتيات.


جدارية فنية في مرسى مطروحجدارية فنية في مرسى مطروح

جدارية فنية في مرسى مطروحجدارية فنية في مرسى مطروح
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة