عرب وعالم

سلطنة عمان تفوز بجائزة الجودة الأوروبية العالمية لعام 2019

10-7-2019 | 12:32

سلطنة عُمان

عصمت الشامي

حصلت سلطنة عُمان جائزة أفضل قيادة في الجودة لعام 2019 والتي تقدمها المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة (ESQR) ، في مدينة برلين الألمانية، حيث تقوم باختيار ممثلي الدول الفائزة استنادًا إلى نتائج استطلاعات الرأي ودراسات مكثفة.


وتواكب الاستحقاقات المهمة الجديدة مرحل الإعداد للاحتفالات في الثالث والعشرين من يوليو بيوم النهضة العمانية .

وتعد الجائزة بمثابة تقدير دولي للسلطنة التي قامت بتمثيلها وزارة التعليم العالي، وهي تقدم للمؤسسات الحكومية والقطاعات المختلفة من كل أنحاء العالم التي أظهرت قيادة متميزة؛ وذلك باتخاذ خطوات مبتكرة قائمة على المبادرات في سبيل الارتقاء بتطوير الجودة.

ويتكامل ذلك مع حصول وزارة التعليم العالي العمانية على الاعتراف الكامل بفئة "ملتزمون بالتميّز" من المؤسسة الأوروبية أيضا، حيث تقوم الوزارة بتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين والتي وصل عددها إلى 144 خدمة إلكترونية.

ويعبر حصد السلطنة للجائزة عن مبادرة دولية لتكريم انجازات مسيرة التعليم العالي بها، وما حققته من خُطوات مبتكرة تقوم على تقديم أفضل الخدمات والإجراءات.

قدمت المؤسسة الأوروبية الجوائز إلى مؤسسات من دول أوروبا وآسيا والأمريكيتين وأستراليا، والتي ويقع مقرها في لوزان بسويسرا وهي أنشئت عام 1987، بهدف توثيق أواصر التعاون بين الجهات المعنية بمجال التميز والاستدامة وبناء شبكة من العلاقات تضم كافة أعضاء المنظمات الحكومية والخاصة بجميع أحجامها في مختلف القطاعات حول العالم، ولا تعترف إلا بالشركات والمؤسسات ذات المبادرات التي تثبت نجاحًا استثنائيًا والتي تزيد من الإمكانات الكاملة لخدماتها من خلال ممارسات موجهة نحو الجودة.

وتلقي المؤسسة الأوروبية نظرة شاملة على الإستراتيجيات التي ينفذها قادة الأعمال في شركاتهم ومؤسساتهم، وتعترف بجهود المتميزين الاستثنائيين والموهوبين وتوفر لهم الحافز للتقدم المستمر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة