محافظات

"بناء الإنسان رسالة من الرسالات السماوية".. ندوة حول مظاهر الإنسانية في الإسلام بمركز النيل في السويس

10-7-2019 | 03:00

محافظة السويس

السويس - عمرو غنيمة

نظم مركز النيل للإعلام في السويس ندوة بعنوان "بناء الإنسان رسالة من الرسالات السماوية"، حاضر فيها الشيخ إيهاب بيوض، الإمام والخطيب بمديرية الأوقاف، بهدف التعرف على صور ومظاهر الإنسانية فى الإسلام.


وقال الشيخ إيهاب بيوض إن الرسالة المحمدية رسالة إنسانية، أتت لتراعى إنسانية الإنسان، وإذا نظرنا إلى المصدر الأول للإسلام وهو القرآن الكريم، وتدبرنا آياته وتأملنا موضوعاته واهتماماته، نستطيع أن نصفه بأنه كتاب الإنسان.

وتطرق إلى صور ومظاهر إنسانية الرسول عليه الصلاة والسلام، منها إنسانيته مع زوجاته وإنسانيته مع أصحابه وإنسانيته فى تعامله مع أطفاله وأطفال المسلمين، وفى التعامل مع المخطئين، ومع غير المسلمين، وإنسانيته صلى الله عليه وسلم تجاه الآباء والأمهات، ووتجاه الحيوان والجماد.

وأشار إلى وسائل إحياء المشاعر الإنسانية فى واقعنا المعاصر، وذكرمنها قراءة كتاب الله عز وجل، وتذكر شهادة الناس لك عند موتك بحسن الخلق، ومطالعة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ومصاحبة الرحماء وأهل الفضل، والاختلاط بالضعفاء والمساكين وذوي الحاجة.

وشدد الشيخ إيهاب بيوض في نهاية الندوة على احتياجنا إلى الإنسانية فى التعامل مع الكبير، وإنسانية فى التعامل مع المذنب والمخطئ ومع النساء وغير المسلمين، ونحتاج أن نجسد الإنسانية من خلال شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم فى التعامل، ونسقطها على أرض الواقع فهو قدوتنا وأسوتنا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة