عرب وعالم

مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال

9-7-2019 | 14:14
مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال مركز الملك سلمان للإغاثة
Advertisements
عصمت الشامي

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة مأرب دورة توعوية لـ26 طفلًا مجندًا ومتأثرًا من الحرب في اليمن وأولياء أمورهم عن مخاطر التجنيد للأطفال والمسئولية القانونية المترتبة على ذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن بهدف إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.


وأضاف البيان الصادرعن السفارة السعودية بالقاهرة، أن المحاضرات ركزت على القوانين المُجرّمة لتجنيد الأطفال وعن مجمل الانتهاكات والمخاطر التي توصل الطفل إلى حالة من العجز, والتفكير بالتخلص من حياته نتيجة ما تعرض له في جبهات القتال وعن المسئولية القانونية المترتبة على كل من يشارك في تجنيد الأطفال واستخدامهم في الجبهات - سواءً كان ذلك طوعًا أو كرهًا - حيث يُعَدُ ذلك جريمة من جرائم الحرب.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 821 سلة غذائية، تزن 60 طنًا و754 كيلوجراماً في قرى بدهولة، وعبطارة، ومحفر حدرهن، وحلمهي، وحييف، وكازة، ومحفرهين، ومطيف، وزاحق، وقبهين، وقباهن بروده، وعقلقهل، في منطقة نوجد التابعة لمديرية حديبو بمحافظة سقطرى في اليمن، استفاد منها 4926 فرداً و500 كرتون تمر على الأسر المتضررة والنازحة في محافظة مأرب، استفاد منها 3000 فرد و800 كرتون تمر على النازحين والمتضررين في مديريتي الحزم والغيل بمحافظة الجوف، يستفيد منها 4800 فرد.

وقد وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أيضا 4000 كرسي وطاولة مدرسية في محافظة المهرة اليمنية. وصرح وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح عليان بأن هذا المشروع سيحل جزءًا كبيرًا من مشكلة المقاعد الدراسية في مدراس التربية والتعليم بمحافظة المهرة، مشيرًا إلى أن المركز له بصمات واضحة وظاهرة في دعم المهرة.

يأتي ذلك في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق في كافة المحافظات اليمنية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة