محافظات

تطوير قسم "الغسيل الكلوي" بمستشفى البدرشين المركزي

6-7-2019 | 13:26

الغسيل الكلوي

الجيزة - محمد بدران،

أكدت محافظة الجيزة، أن مديرية الشئون الصحية انتهت من أعمال تطوير وتوسعة قسم الغسيل الكلوي، بمستشفى البدرشين المركزي، وذلك لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمركز ومدينة البدرشين والمناطق المجاورة له.

ويشهد القسم إقبالاً كبيرا من قبل المواطنين نظرا للخدمة الصحية المتميزة التي يقدمها، حيث يخدم المستشفى قطاعا كبيرا من مواطني المراكز.

وأشارت المحافظة، أن هناك عددا من المستشفيات بالمحافظة شهدت أعمال تطوير مؤخراً، مؤكدة أنه سيتم رفع كفاءة مبنى مستشفى 6 أكتوبر المركزي الحالي، وطرح إنشاء ملحق مبنى جديد لزيادة نسبة الإشغال وملحق به قسم طوارئ شامل كل التخصصات من حروق وسموم ورعاية مركزة.

وقالت هناء سرور، مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة، إنه تم الانتهاء من أعمال تطوير قسم الحروق بمستشفى أم المصريين وأصبح القسم مجهز على أعلى مستوى لاستقبال المواطنين وتلقى العلاج بسرعة وجودة وقد تم تركيب كشافات الإضاءة للقسم بالكامل وتركيب أسلاك وألواح زجاجية للشبابيك واستبدال المراتب القديمة بأخرى جديدة بالعناية المركزة والمتوسطة وغرف المرضى وتركيب التكييفات بالعناية المركزة والمتوسطة للتسهيل على المرضى في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

يذكر أن محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية قد نظمت قافلة طبية مجانية شاملة للكشف والعلاج لجميع التخصصات بقرية القصر التابعة لإدارة الواحات البحرية في إطار تلبية حاجة أهالي المناطق النائية داخل المحافظة من تكثيف الخدمات الطبية المقدمة، وقد استفاد من القافلة 1259 حالة واستمرت على مدار يومين وشملت تخصصات الباطنة والنساء والتوليد والأطفال والمسالك البولية والعظام والجراحة والأنف والأذن والرمد والجلدية وتنظيم الأسرة والأسنان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة