أخبار

"الأعلى للجامعات" يحدد معايير مسابقة أفضل جامعة في التحول الرقمي

22-6-2019 | 17:32

الأعلى للجامعات

محمود سعد

عرض الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، تقريراً حول معايير وآليات إجراء مسابقة أفضل جامعة في التحول الرقمي للعام الجامعي 2019/ 2020.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

وشملت المعايير البنية التكنولوجية بالجامعات، وأنظمة الحماية الإلكترونية، والنظم الإلكترونية المعمول بها، وفعالية العملية التعليمية، وخدمتها لأغراض البحث العلمي بالجامعات، ودور هذه الآليات في تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية خلال الفترة القادمة.

وعرض د. إبراهيم فتحي معوض، مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، التجربة الثالثة للاختبارات الإلكترونية، والمقرر عقدها في الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم على كل من كليات قطاع الصيدلة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، وذلك في عدد 31 جامعة (17 جامعة حكومية + جامعة الأزهر + 13 جامعة خاصة)، ويبلغ عدد الطلاب المقرر خوضهم الاختبار حوالي 11 ألف طالب تقريباً، ويستهدف هذا الاختبار قياس المهارات المعرفية لطلاب القطاعات الأربعة على غرار ما حدث في تجربة اختبار كليات القطاع الطبي.

بينما استعرض د. صبحى حسانين، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، عرضاً حول مقترح المشروع القومي للدراجات والمزمع تنفيذه على مستوى الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن المشروع يمثل أهمية كبيرة على المستوى الصحي والرياضي ويرفع من كفاءة الطالب بشكل عام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة