رياضة

مدرب السنغال: صدارة التصنيف الإفريقي لا تعني الفوز بـ"الكان"

22-6-2019 | 11:38

أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال

محمد المغربي

أكد أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، أن صدارة التصنيف الإفريقي، لا تعني مطلقا فوز الفريق ببطولة كأس الأمم الإفريقية، مضيفا أن فرنسا على سبيل المثال كانت متراجعة في الترتيب العالمي، ومع ذلك حصدت لقب كأس العالم 2018.

وعلق سيسيه، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة السنغال مع تنزانيا، المقررة غدا الأحد، ضمن المجموعة الثالثة بكأس الأمم، على غياب ساديو ماني، عن اللقاء قائلا: "هذا الأمر سيئ لنا نظريا، ولكنه يحمل أمورا إيجابية".

وتابع: "ماني لعب 50 مباراة هذا الموسم وكان يحتاج لراحة أكبر بالفعل وغيابه عن مباراة تنزانيا سيساعده على الاستشفاء".

وأعرب المدير الفني عن ثقته في لاعبيه، مؤكدا أن السنغال تمتلك منتخبا قويا ولاعبين على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن فريقه لديه أسلحة مميزة ويجب أن يعبر عن ذلك خلال ضربة البداية غدا أمام تنزانيا.

وعن الأدوار التالية بالبطولة، أوضح: "قبل أن نفكر في هذا الأمر علينا أن نركز أولا على مباراة الغد أمام تنزانيا من أجل تحقيق نتيجة مريحة".

واختتم سيسيه تصريحاته، مؤكدا أنه اكتسب خبراته من خلال استمراره في العمل مع المنتخب السنغالي منذ 2015.

في نفس السياق قال شيخو كوياتي، لاعب السنغال وكريستال بالاس الإنجليزي، أن المجموعة الثالثة قوية للغاية في ظل تواجد العديد من اللاعبين المميزين بفرقها.

وأضاف: "ندرك قدراتنا جيدا والمنتخب الجزائري مثلا فريق رائع ويضم لاعبين موهوبين، واللقاءات كلها صعبة ولا توجد مباراة سهلة".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة